أخبار متنوعة

من هو الشيخ طلال الجحدلي “عمدة الرويس” الذي توفي اليوم؟

رحل عن عالمنا، مساء اليوم، الجمعة، الشيخ طلال عبد العزيز آل عمرو الجحدلي، عمدة حي الرويس بمدينة جدة.

ونعت صحيفة “عكاظ”، عمدة حي الرويس في جدة الشيخ طلال عبد العزيز آل عمرو الجحدلي، مؤكدة وفاته بعد معاناته مرضياً.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فمن المقرر أن يتم الصلاة على الفقيد، فجر اليوم، بمسجد عمرو بن العاص بالقرب من مكتب عمدة الرويس، والدفن في مقبرة (نجد) بالرويس التي تقع شرق مستشفى الطب الدولي.

طلال الجحدلي “عمدة الرويس” في ذمة الله

وأكدت الصحيفة أيضاً، أن الراحل كان محبوباً بين أهالي الحي، وكان مُحباً للخير وسخي في حياته وكريم مع الآخر ومعطاء للجميع.

وللراحل مواقف إنسانية عدة، منها في أغسطس س 2020 عندما تكفل بشقة مجاناً لمدة عامين لضحايا انهيار العقار في حي الرويس.

طلال عبد العزيز آل عمرو الجحدلي -رحمه الله-
طلال عبد العزيز آل عمرو الجحدلي -رحمه الله-

وكان حساب عبر إكس يدعى وردجنات، في السابع من يناير الجاري، طالبت بالدعاء للشيخ طلال عمدة الرويس، مغردة: “الشيخ طلال بن عمرو الجحدلي عمدة حي الرويس بجده يمر بوعكه صحيه وحاليا متواجد في العناية المركزة”.

وتابعت: “اسأل الله أن يحفظك يارب ويشفيك ويقومك بالسلامة رجل مواقف وله محبه وتقدير من الناس وداعم معنوي للكل ومحب لوطنه”. وأشارت في منشورها لإحدى أعماله الخيرية.

ونعاه سعد جبر الجحدلي الحربي عبر حسابه في X قائلاً: “رحم الله الشيخ طلال بن عبد العزيز بن عمرو الجحدلي وغفر له واسكنه فسيح جناته”.

وتابع: “فقد كان بمثابة الركن الشديد لأبناء الجحادلة دون استثناء رجل مواقف وعلوم غانمة ومواقفه المشرفة أعادة للجحادلة تاريخهم المجيد وكريم خصالهم وصدق نواياهم وأصالة معدنهم”.

وفي لقاء سابق معه، أكد الشيخ طلال أنه نال منصب عمدة الرويس خلفاً لوالده الشيخ عبدالعزيز بن عمر -رحمهما الله-. وخلال المقابلة، تطرف للحديث عن حي العرويس ومتى نشأت وكيف نشأ وغيريها من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *