عرب

من هي دكتوره نوره المشعان وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية بالكويت؟

شهد تشكيل الوزارة الجديدة 2024 بالكويت، أسماء غير غنية إعلامياً. فبعد ساعات من صدور المرسوم الأميري، تم الكشف عن وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية، الدكتورة نوره المشعان.

تصدرت الدكتورة نوره المشعان حديث نشطاء التواصل بالكويت، وسط فضول بمطالعة أهم المعلومات عنها. وهو ما نكشفه لكم في السطور التالية.

من هي دكتوره نوره المشعان

– نوره محمد المشعان (بالإنجليزية: Noura Al Mashan)، كويتية الجنسية.

– درست الهندسة المدنية في جامعة “جونز هوبكنز” بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة. وتحصلت على شهادة الدكتوراه في هندسة السواحل والتسرب النفطي من ذات الجامعة.

– دشنت المهندسة نورة المشعان، أسمها من ذهب في إنجاز جديد للمرأة الكويت والعربية، لتكون أول مهندسة عربية تحصل في تخصص نادر على درجة الدكتوراه.

– تعمل كـ “أستاذ مساعد” بكلية الهندسة والبترول قسم الهندسة المدنية بجامعة الكويت. كما أنها عضو هيئة التدريس في ذات الجامعة.

– علاوة على ذلك، فهي مستشار هندسي في مؤسسة الموانئ الكويتية KPA.

– في يناير 2015، أستقلبها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -رحمه الله-، وكرمها بعد حصولها على الدكتوراه من جامعة جونز هوبكنز، كأول امرأة كويتية وعربية تحقق هذا الإنجاز. وتم الإعلان عن الخبر في الوكالة الرسمية (كونا).

– حالياً ترأس منصب وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية بدولة الكويت، أعتباراً من 16 يناير 2024.

وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الجديدة بالكويت
وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الجديدة بالكويت

وللإشارة، أن الدكتورة المهندسة نوره محمد المشعان، نشطة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “X” (تويتر سابقاً) منذ نوفمبر 2011. ويتم متابعتها بواسطة 2.4 ألف متابعاً. وحسابها الرسمي والوحيد يحمل معرف (X.com/DrNouraAlmashan).

وعلى سياق متصل، علمت مصادرنا أن الدكتورة نوره المشعان متزوجة. بينما لم يتسنى لـ “ينبع بوست”، الإطلاع على أي معلومات موثوقة حول عمرها وتاريخ ميلادها أو عدد أولادها. في حين أنه في لقاء صحفي سابق لها، أكدت بأن زوجها كان أكبر داعم لها خلال مشوارها الدراسي بالجامعة الأمريكية، وحرصت على أن توجه جزيل الشكر له ولوالدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *