أخبار متنوعة

ديانة إيمان عياد مذيعة قناة الجزيرة.. مسلمة أم مسيحية إليكم ديانتها الحقيقية

يتطلع المئات لمعرفة ما هي ديانة إيمان عياد المذيعة بقناة الجزيرة، وهل مسلمة أم مسيحية، وسط فضول بمعرفة ديانتها الحقيقية.

وتُعد “إيمان عياد”، من الكوادر الإعلامية ذائعة الصيت، وواحدة من أبرز الوجوه بقناة الجزيرة. حيث مضى على انضمامها لهذه الشبكة الإخبارية والفضائية ما يقارب الـ 25 عاماً، وحالياً عمرها 52 سنة.

فلسطينية/أمريكية وعمرها 52 سنة!

ولعل عمر إيمان عياد مصدر اندهاش بالنسبة للبعض. حيث تبدو وكأنها أبنة الثلاثينيات من عمرها، ولكن في الحقيقي هي من مواليد 29 مايو 1971، وعمرها حالياً اثنان وخمسون سنة أعتباراً من يناير 2024.

وُلدت وترعرعت في الكويت، وتحمل الجنسية الفلسطينية والأمريكية. ترجع جذورها لبلدة “بيت ساحور” جنوب القدس.

سنة 1999م، انضمت إلى شبكة “الجزيرة” لتقدم عدداً من البرامج الرئيسية منها “بين السطور”، ثم “منبر الجزيرة” وأيضاً “لقاء خاص” وبرنامج آخر تحت عنوان “لقاء اليوم”.

نالت إيمان عياد شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية. وقضت سنوات طويلة من حياتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما ساعدها في الحصول على الجنسية.

ويجدر الإشارة إلى أن، إيمان عياد قبل أن تنضم لأسرة قناة “الجزيرة”، كانت تعمل كمراسلة لعدد من المحطات التلفزيون. وحالياً تُعتبر من أشهر الوجوه الإعلامية بقناة الجزيرة.

ديانة إيمان عياد

أما عن ديانتها، فهي مسيحية الديانة. وسبق وأن نفت أنباء انتشرت حولها في سنة 2013، تشير بأنها اعتنقت الإسلام، ولكنها خرجت وقتها ونفت الخبر، في مداخلة هاتفية بإحدى البرامج الإذاعية.

وللإشارة، غابت إيمان عياد عن الشاشة خلال الفترة من 2011 وحتى منتصف العام 2014، بعد أن اكتشفت أنها مُصابة بمرض خبيث.

ففي عام 2011، كشفت “إيمان” عن إصابتها بمرض السرطان، لتقضي عامين ونصف في الولايات المتحدة، حتى تم شفاءها تماماً لتعود لممارسة حياتها من جديد.

وبحسب ويكيبيديا، تبين أن أسمها الحقيقي هو “إيمان بنّورة”، واشتهرت إعلامياً بـ “إيمان عياد”. كما أتضح أنها متزوجة ولديها طفلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *