أخبار متنوعة

الصحفي يزن الزويدي ويكيبيديا: من هو، استشهاده، حسابه على فيسبوك، معلومات عنه

أعلنت قناة “الغد” الفضائية، صباح اليوم، الأحد، عن استشهاد أحد مصوريها، الصحفي يزن الزويدي الذي لفظ أنفاسه الأخيرة جراء غارة إسرائيلية.

ونعت القناة ومجلس إداراتها، الزميل الصحفي “يزن الزويدي”، مؤكدة أنه كان من الكوادر الكفء بالقناة، وكان طموحاً ومحباً للحياة.

واستشهد الصحفي يزن عماد الزويدي، عن عمر يناهز الـ 27 عاماً، بعد أكثر من 6 سنوات عمل خلالها بقناة الغد. وتميز بالتغطية الحصرية للأحداث التي يشهدها قطاع غزة خلال تلك الفترة.

وأشارت قناة “الغد” في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، أن يزن الزويدي استشهد في اليوم الـ 100 منذ اندلاع معركة طوفان الأقصى. وبحسب ذات التقرير، يُعد يزن عماد هو الشهيد 118 من بين الشهداء الإعلاميين الذين ارتقوا منذ بدء المعركة في السابع من أكتوبر الماضي.

الصحفي يزن الزويدي ويكيبيديا

الصحفي يزن الزويدي ويكيبيديا
يزن الزويدي

هو يزن عماد الزويدي، مصور صحفي فلسطيني الجنسية. وُلد وترعرع في “بيت حانون” شمال شرق قطاع غزة. انضم لأسرة العاملين لقناة “الغد” الفضائية من فلسطين منذ عام 2018، قدم خلالها صوراً وتقريراً مصورة وتغطيات حصرية لأهم الأحداث الجارية بالقطاع، من الاعتداء على المواطنين وصولاً للتصعيد العسكري وحتى معركة طوفان الأقصى. ليرحل عن عالمنا، صباح الأحد 14 يناير 2024 عن عمر يناهز الـ 27 سنة.

وعلى سياق متصل، فمن المقرر أن ينظم الزملاء في قناة الغد ينظمون غداً الإثنين وقفة احتجاجية استنكاراً لاستمرار استهداف الصحفيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والذي كان آخرهم مصور قناة الغد الشهيد” يزن الزويدي”، وذلك أمام بوابة المستشفى الكويتي بمدينة رفح، وسيتم تنظيم الوقفة غدا الاثنين الساعة 12:00 صباحا بمشاركة الزملاء الصحفيين في غزة “زملاء الصورة والكلمة”.

يزن عماد الزويدي كان نشطاً على فيسبوك من وقت قريب، ورصد “ينبع بوست”، آخر ما شاركه من منشوراته عبر حسابه قائلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *