أخبار متنوعة

عديلة هاشم ويكيبيديا Adila Hassim Wikipedia

عديلة هاشم ويكيبيديا Adila Hassim Wikipedia؛ محامية جنوب إفريقية، يُقال بأنها وُلدت سنة 1965م.

عديلة هاشم ويكيبيديا Adila Hassim Wikipedia

– Adila Hassim أو عادلة هاشم، وهناك ما يقولها عديلة حسيم وآخرون يلقبونها بـ أديلا هاسيم وأيضاً هديلا حسيم.

– قانونية وقاضية جنوب أفريقية، يُزعم بأنها وُلدت بعام 1965م، أي أن عمرها الآن 59/58 عاماً تقريباً.

– درست “القانون” في جامعة ناتال الواقعة بمسقط رأسها مدينة “دربن” التي تُعتبر من ضمن المدن الثلاث الأكثر ازدحاماً في جنوب إفريقية.

عادلة هاشم
المحامية عادلة هاشم

– وبعد حصولها على شهادة البكالوريوس في القانون. نالت زمالة “فرانكلن توماس”، ومنها حصلت على درجة الماجستير في الحقوق من جامعة “درو” بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1999.

– وفي عام 2006، حصلت على الدكتوراه في القانون من جامعة “نوتردام” بالولايات المتحدة. كما نالت ماجستير القانون من جامعة “سانت لويس”. علاوة على ذلك، فهي عضو في نقابة المحاميين في جنوب إفريقيا منذ يونيو 2003.

– يمثل القانون الدستوري والإداري أهمية كبيرة بالنسبة لها. وسبق وأن مثلت أمام عدد من المحاكم في جنوب إفريقيا بجانب المحاكم العليا، مثل المحكمة العليا والمحكمة الدستورية الجنوب أفريقية، ومؤخراً محكمة العدل الدولية في لاهاي.

– وعُرفت بدعمها للقضية الفلسطينية. وحصلت على فرصة المشاركة في الفريق القانوني لجنوب إفريقيا لإدانة العدوان الإسرائيلي على غزة، واتهمت إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

عادلة هاشم
عادله هاشم

وعلم “ينبع بوست”، أن المحامية Adila Hassim لديها حساب عبر منصة التواصل الاجتماعي X تويتر، يدعى باسم (HassimAdila@). ولكن ما يتسنى لنا التأكد ما إذا كانت هي بنفسها من تدير الحساب من عدمه. بينما يتم متابعته بواسطة أكثر من 4 آلاف متابعاً.

ويجدر الإشارة إلى أن، عديله هاشم، من ضمن المهمتين بحقوق المرأة والطفل، ويُعرف عنها وقفوفها بجانب الحق، ودفاعها عن المتضررين بالقانون. يُقال بأن والدها جنوب إفريقي في حين أن والدتها من جنسية أجنبية لم يرد معلومات عنها.

ويسعى الفريق القانوني الجنوب إفريقي، في الوصول إلى وقف الحرب في غزة، وعدم ارتكاب المزيد من الجرائم. ونتيجة لذلك تم رفع دعوى رسمية إلى المحكمة الدولية للعدل في لاهاي بالمملكة الهولندية.

في الفيديو التالي، نرصد كلمة المحامية عديلة هاشم داخل محكمة العدل الدولية، التي تصدرت بسببها الترند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *