العالم

محاكمة اليوم مباشر 2024 “إسرائيل VS جنوب إفريقيا” مشاهدة محكمة العدل الدولية بث مباشر

يقدم “ينبع بوست”، بث مباشر لمشاهدة محاكمة إسرائيل اليوم (تحديث مستمر –  لحظة بلحظة) من داخل محكمة العدل الدولية في لاهاي غرب مملكة هولندا.

تقدمت “جنوب إفريقيا”، بدعوى رسمية إلى محكمة العدل الدولية، تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وعلمت مصادرنا، أن المحاكمة سوف تقام على جلستين، الجلسة الأولى تبدأ منذ صباح الخميس 11 يناير 2024، على أن تُقام الجلسة الثانية يوم الجمعة.

وعقب انتهاء جلسة الخميس، يسمح لإسرائيل في الجلسة الثانية أن تدافع عن نفسها، ثم يصدر قرار المحكمة الدولية بالإدانة من عدمه.

ويجدر الإشارة إلى أن، المحكمة تضم 15 قاضياً من دول مختلفة، من ضمنهم 4 دول من الدول الدائمة بعضوية مجلس الأمن مثل “أمريكا، روسيا، الصين، فرنسا”. أما باقي القضاة فهم من “المغرب، الصومال، أوغندا، الهند، جامايكا، لبنان، اليابان، ألمانيا، أستراليا، البرازيلي، سلوفاكيا”.

مشاهدة محكمة العدل الدولية بث مباشر 2024

إليكم البث المباشر لمشاهدة ما يحدث داخل محكمة العدل الدولية، وأولى جلسات الإدانة من جانب جنوب إفريقيا صد إسرائيل بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

ومن المتوقع أن نُشاهد، يوم الجمعة، ثاني جلسات المحاكمة، بحضور محامو إسرائيل  الموكلين للدفاع عن البلاد في التهم الموجهة ضدهم. من ثم سوف يتم الإعلان عن حكم المحكمة الدولية، بعد الاستماع في الجلستين.

وللإشارة، أن عدد سكان جنوب إفريقيا، تجاوز الـ 59 مليون نسمة بنهاية عام 2021. وتُعتبر إحدى دول قارة إفريقيا، وهي من الدول التي تتمتع بـ بنية تحتية قوية، ومن ضمن الوجهات السياحية عالية المستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *