أخبار متنوعة

بورجو بيريجيك انستقرام.. كيف أساءت الممثلة التركية للسعودية؟

انضمت الممثلة التركية بورجو بيريجيك، لمواطنها نجات ايشلر، بعد نشرها صورة لـ مصطفى كمال أتاتورك مع تعليق أثار غضب السعوديين.

وراح الكثيرين يعتبرون تعليقها ونشرها صورة مصطفى كمال أتاتورك في هذا الوقت، رسالة واضحة منها إلى السعودية بعد الأحداث الأخيرة.

سبب الهجوم على السعودية؟

وعلى سياق متصل، رفضت المسؤولين بموسم الرياض، رفع الأتراك أي رسالة تحتوى على معنى سياسي، خلال مباراة السوبر التركي. وكان من المقرر أن تُقام مباراة السوبر التركي ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة، يوم الجمعة الماضية.

ولكن الاتحاد التركي لكرة القدم رفض إقامة المباراة وتم تأجيل السوبر، ويبدو أنهم لم يقبلوا قرار السلطات السعودية المنظمة. وأفادت وسائل إعلام سعودية، أنه كانت هناك توجهات برفع صورة مصطفى كمال أتاتورك خلال المباراة والاحتفال به، وهو ما قابل بالرفض.

وأعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، عن عدم إقامة السوبر في السعودية، وسرعان ما انتشر الخبر في الإعلام العربي. وراح عدد من نجوم تركيا، يتصدرون المشهد، ويوجهون إساءات للسعودية بعد رفضها رفع صورة مصطفى كمال أتاتورك في السوبر التركي.

وتصدر الممثل التركي نجات ايشلر المشهد، ثم لاحقته الممثلة بورجو بيريجيك، وعدد آخر من نجوم الدراما التركية. وكان أول رد فعلي من المملكة، بعد نشر نجات لتغريده علنية تسئ إلى السعودية، بحذف جميع أعماله من منصة شاهد نت الإلكترونية.

“من أنتم”

شاركت بورجو بيريجيك، الممثلة التركية المعروفة، صاحبة الـ (34 عاماً)، صورة لـ أتاتورك، المُلقب بمؤسس الجمهورية التركية الحديثة. وعلقت على الصورة قائلاً :”siz kimsiniz yahu” (بالعربية: من انتم)، لتثير موجة من الغضب.

بورجو بيريجيك انستقرام.. كيف أساءت الممثلة التركية للسعودية؟
بورجو بيريجيك من ستوري انستا – instagram / (@burcubiricik)
وهو ما دفع المئات لمعرفة حساب بورجو بيريجيك على انستقرام.

بورجو بيريجيك انستقرام

وحصل “ينبع بوست”، على رابط الحساب الرسمي والوحيد لـ بورجو بيريجيك على أنستا – ، حتى تتمكنوا من رؤية كل جديدها وآخر يومياتها لحظة بلحظة. وذلك من خلال النقر على الرابط التالي: @burcubiricik.

وعلى جانب متصل، يتم متابعتها بواسطة 132 ألف متابعاً عبر منصة التواصل الاجتماعي “X” (تويتر سابقاً)، مقابل 3.6 مليون متابع في انستقرام. وحسابها الرسمي والوحيد على إكس/تويتر يحمل اسم معرف @burcu_biricik.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *