أخبار متنوعةالسعودية

كيف أستخرج إقامة مستثمر في السعودية

إقامة مستثمر في السعودية، هي مقلب كل أجنبي يعمل في المملكة، يرغب في الاستثمار ويريد الاستقرار، وعمل وإقامة مشاريع استثمارية مختلفة.

فيسأل كيف أستخرج الإقامة، ونحن نجيب عليه وعلي كل الراغبين في استخراج إقامة مستثمر من المستثمرين الأجانب، الذين يقوموننا على مشاريع استثمارية داخل المملكة العربية السعودية.

وكانت اللوائح والقوانين في المملكة العربية السعودية، قد وضعت عدة شروط لهذا الغرض، من شأنها الحصول على إقامة مستثمر بالمملكة.

إتاحة الأنشطة للمستثمر الأجنبي

الأنشطة ليت يقوم به المستثمر الأجنبي، يجب أن تكون مطابقة للأنشطة التي حددها الاستثمار السعودي، ويجب أن تكون متاحة.

خبرات المستثمر

يجب أن يقدم المستثمر الأجنبي، الذي يرغب في استخراج إقامة بالمملكة، ما لديه من شهادات خبرة في مجال استثماره الذي سيعمل به داخل السعودية.

رأس المال الذي سيدعم المشروع

يجب أن يمتلك المستثمر رأس مال مناسب، يخدم ويدعم مشروع استثماره الذي سيقوم بتنفيذه داخل المملكة ويقدم ما يثبت امتلاكه المال.

توافق الاستثمار مع الاتفاقيات الدولية

المستثمر من خارج المملكة، والذي يرغب في استخراج القمة استثمارية، يجب عليه أن يقوم بعمل مشاريع استثمارية تتوافق مع الاتفاقيات الدولية ومنتجات المشاريع مع الأنظمة المحددة بالمملكة.
المخالفات والأحكام

الأحكام الجنائية

يجب تم يكون المستثمر الأجنبي، لم يصدر في حقه، أحكاما خاصة بمخالفات أنظمة التجارة والاقتصاد داخل السعودية أو في بلده الأصلي، وأن تكون صحيفته خالية من الجرائم الجنائية داخل بلده.

أوراق ومستندات مطلوبة

يتقدم المستثمر الأجنبي، بطلب لهيئة الاستثمار بالسعودية، للحول على الترخيص الخاص بإقامة مشروع استثماري داخل المملكة.

عقد التأسيس

يجب على المستثمر الأجنبي، تقديم عقد التأسيس بالنظام الأساسي للمشروع، والتأكيد على صحة العقد بتوفير نسخة مع الأوراق المقدمة.

توثيق عقد الشركة

يقوم المستثمر الأجنبي، بتوثيق عقد الشركة الخاصة بالمشروع الذي سيقوم به، داخل المملكة وهذا التوثيق يكون، بالقنصلية الخاصة بدولة المستثمر داخل المملكة العربية السعودية.

طلب لوزارة الصناعة والتجارة

المستثمر الأجنبي، الذي يرغب في استخراج إقامة مستثمر، داخل المملكة العربية السعودية، يجب أن يتقدم بطلب إلى وزارة الصناعة والتجارة موضحة فيه كل شيء خالص بتفاصيل المشروع المقدم حث يتم حجز الاسم التجاري له.

تحديد صلاحية المدير

يجب أن يقدم المستثمر الأجنبي، إذا كان هناك أحد الشركاء من داخل المملكة، وفي هذه الحالة يتقدم الشريك بصورة من الهوية الوطنية، مع تحديد صلاحية المدير للمشروع.

السجل التجاري

يتقدم المستثمر الأجنبي، بتقديم نسخة السجل التجاري، مع تقديم البيانات المالية التي ترتبط بالجهة طالبة الترخيص من خارج المملكة العربية السعودية.

موافقة الوزارة المختصة

بعد استيفاء كافة الطلبات، الخاصة ب استخراج إقامة مستثمر، داخل المملكة العربية السعودية، يجب الحصول في النهاية على موافقة، الوزارة المختصة والسلطات السعودية الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *