السعودية

التعليم السعودية.. السبت 23 ديسمبر آخر موعد لتقديم طلبات الابتعاث للصين الشعبية

قررت وزارة التعليم السعودية، أن يكون آخر موعد لتلقي واستقبال طلبات الابتعاث، لتعلم ودراسة اللغة الصينية، داخل جمهورية الصين الشعبية، في موعد أقصاه الثالث والعشرون من ديسمبر الجاري 2023 وذلك في ظل أهداف الرؤية الخاصة بولي العهد الامير محمد بن سلمان من اجل الارتقاء بالعلم والعلماء.

شروط التقديم لطلبات الإبتعاث

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أن يكون من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من المؤهلات الأخرى، أن يكون حاصلا على مجموع تراكمي لا يقل عن 80%.

التخصصات المطروحة

وقد أتاحت الوزارة للراغبين في التعلم والدراسة للغة الصينية ومشتقاتها وكل ما يحيط بها في أقسام عدة كالتالي:

  • ترجمة اللغة الصينية.
  • آداب اللغة الصينية.
  • التجارة الدولية واللغة الصينية.
  • العلوم السياسية واللغة الصينية.
  • موقع وزارة التعليم السعودي.

وكان موقع وزارة التعليم السعودي، قد نشر كل ما يتعلق بالدراسة الصينية وتعلمها، وكافة التفاصيل المتعلقة بها، بالإضافة إلى دفع الرسوم والتامين الصحي والمبلغ المقدم للمعيشة شهريا.

أهداف تعلم اللغة الصينية

كما أن الموقع قام بنشر الأهداف، الأيديولوجيا الخاصة بتعلم اللغة الصينية، وهي لغة لا تقل أهمية عن اللغة الانجليزية، حيث أصبح لا غنى عن الصين في الاستيراد والتصدير، فأصبحنا نتطلع لتعلم لغتهم حتى نستطيع التعامل معهم في مختلف المجالات.

أهداف تعلم اللغة الصينية

نفتح الباب على مصراعيه، للتطلع إلى مستقبل باهر لأبناء المملكة، حيث أصبحت الصين من الدول العظمى، ونجحت نجاحا كبيرا في غزوها للعالم تجاريا وصناعيا، فأصبح كل شيء في العالم صيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *