أخبار متنوعة

سبب الهجوم على “مازن عُمان Mazin Oman” والمطالبة بمحاكمته؟

تصدر وسم، يحمل اسم “مازن عُمان”، المحتوى الرائج بمنصة “X” (تويتر سابقاً)، وسط فضول بمعرفة قصته.

وفي التفاصيل، أحتل مُغرد عُماني، يدعى “Mazin Oman”، حديث رواد التواصل الاجتماعي في السلطنة، بسبب موقفه تجاه تعليق لإحدى الفتيات التي وجهت انتقاداً له.

وقال “مازن”، من خلال حسابه في سناب شات، أن إحدى الفتيات انتقدته قائلة “أنا لا أطيق”، وذلك من خلال حسابها الشخصي على موقع إكس/تويتر.

وعقب رؤية الأخير لتغريدتها، قام بنشرها عبر حسابه في سناب شات، ورد عليها بقوله “وأنا لا أتمنى أشوفك”.

ويجدر الإشارة إلى أن، الفتاة حذفت التغريدة بعد أن شاركها مازن عبر حسابه، وعقب علمه بأنها حذفتها قام أيضاً هو بحذف رده وصورتها من حسابه.

ولكن البعض من متابعيه لم يعجبه موقفه، والبعض الآخر تضامن معه، وتباينت ردود الأفعال ما بين مؤيد ومعارض.

ويرى البعض، أنه كان يجب أن لا ينشر صورتها، وآخرون قالوا بأنه ما كان يستوجب عليه تصوير تغريدة الفتاة من ثم نشرها في سناب شات للرد عليها. متسائلين عنما إذا كان يبحث عن الترند وإثارة الجدل، وهل هو بحاجة إلى ذلك حقاً، خاصةً وأن متابعيه بالآلاف.

وعن ذلك، قال مازن عُمان، بأن الفتاة هي من تضع صورتها في البروفايل وليس هو من قام بنشرها لأول مرة. وأكد أن جميع متابيعه يعلمون جيداً بأن يقوم بالرد بهذا الأسلوب منذ زمن عبر سناب شات، وأنه ليس بجديد عليه.

يذكر أن، مازن عُمان، هو معلم من سلطنة عُمان، ويمتلك حسابات رسمية باسمه على شبكة السوشيال ميديا. ويتبعه على انستقرام، 952 ألف شخصاً، وقرابة الـ 97.7 ألف متابعاً على twitter، مقابل ثلاث آلاف مشتركاً في قناته على يوتيوب. ويُعد من المُخضرمين في الشؤون التعليمية، ويحظى بتفاعل وشهرة ملحوظة في السلطنة.

وحسابه الرسمي والوحيد على سناب شات، يدعى باسم (mazin99oman@).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *