أخبار متنوعة

من هو موفق العنزي؟ وما علاقته بـ تغريم مشهور 200 ألف ريال.. (فيديو)

أحتل أسم “موفق العنزي”، قائمة الموضوعات الأكثر رواجاً على موقع التدوين “X” (تويتر سابقاً)، وسط مزاعم تفيد بأنه المقصود بإعلان تغريم مشهور 200 ألف ريال؟!.

تغريم مشهور 200 ألف ريال

وفي التفاصيل، أعلنت الهيئة العامة للإعلام، في السعودية، اليوم، الأحد، غن تغريم مشهور جديد بمبلغ وقدره على خلفية سوء استخدام مواقع التواصل.

وبحسب البيان المُعلن، مساء اليوم، الأحد 17 ديسمبر الجاري، تم تغريم مشهور 200,000 ريال، بعد أن قام بنشر محتوى يسئ للمرأة وترابط الأسرة.

وأكد المئات بأن المشهور المقصود في بيان الهيئة، هو موفق العنزي، برغم أن البيان لم يحدد أي معلومات حول المقصود في ذلك، سواء الإشارة إلى أسمه أو جنسيته أو صورته.

tiktok / (@mofakacpsh2)
tiktok / (@mofakacpsh2)

وهناك أسباب لعلها دفعت البعض لربط أسم موفق العنزي بإعلان التغريم الأخير لهيئة الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية. أبرزها كانت تداول عدد من الفيديوهات له، من حسابه الشخصي في تيك توك، يتناول من خلالها شؤون خاصة بالمرأة والرجل، ولكن أسلوبه لم ينال رضى الكثيرين.

وسرعان ما انتشرت فيديوهات على منصة التدوين، وسط مطالبات بإيقاع العقوبة عليه. وبعدها بساعات، أعلنت هيئة الإعلام العامة بالسعودية، تغريم مشهور جديد بمبلغ 200 ألف ريال.

من هو موفق العنزي؟

ويُعتبر موفق العنزي، من ضمن المستخدمين الذين لقى محتواهم انتشاراً واسعاً عبر منصات التواصل، وخاصةً على منصة إكس. وأتضح أن محتواه يميل إلى اليوميات والظهور للمتابعيه للحديث عن شؤون تخص المرأة وعلاقة الرجل بزوجته والعكس.

وتواصل الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية، حملاتها المكثفة لضبط إيقاع التواصل، في ظل استغلال عدد من المشاهير شهرتهم ونشر أمور من شأنها إلحاق الضرر والترويج فيما لا يرجع بالنفع على الآخرون، بل محتوى من شأنه إثارة الجدل وجذب الأنظار من أجل التفاعل.

وكانت صحيفة “المرصد” المحلية، في وقت سابق من الشهر الجاري، ذكرت بأنه تم تغريم مشهور جديد بـ 200 ألف ريال، على خلفية التحريض ضد الرابط الأسري والنساء. وشهد شهر ديسمبر المُنصرم، تغريم عدد من المشهورات أيضاً، بسبب محتواهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *