السعودية

مرض الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير آل سعود رئيس الهلال السابق.. ما هو؟

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، عن وفاة الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، رئيس نادي الهلال السابق، دون الكشف عن سبب الوفاة.

وسارع المئات لمعرفة سبب وفاة وما هو مرض الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير آل سعود -رحمه الله-، وسبب اختفائه طيلة السنوات الماضية.

سبب وفاة الأمير بندر بن محمد رئيس الهلال الذهبي؟

وبدأت رحلة الأمير بندر بن محمد مع المرض، منذ عام 2013 تقريباً، وفي عام 2014، أصبح وضعه الصحي حديث الإعلام السعودي. وخلال تلك الفترة، أبعدته حالته الصحية عن متابعة الساحة الرياضية. حتى إعلان نبأ رحيله عن عالمنا، مساء اليوم، الأربعاء 13 ديسمبر 2023- ٢٩ جمادى الأولى ١٤٤٥ هـ، بعد معاناة مع المرض.

من إحدى المقابلات التلفزيونية قبل 8 سنوات!
من إحدى المقابلات التلفزيونية قبل 8 سنوات!

ما هو مرض الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير آل سعود؟

منذ العام 2013، وبدأت أنباء الحالة الصحية للأمير بند بن محمد رئيس الهلال السابق، تتداول في وسائل الإعلام. ولعل الغريب في الأمر، أنه لم يتم تسريب أي معلومة صحيحة حول طبيعة مرضه.

وفي أكتوبر 2013، عاني الأمير بندر بن محمد من عارض صحي أدى لدخوله المستشفي، في إحدى مستشفيات المملكة العربية السعودية.

وفي عام 2016، تم نقله إلى إحدى المستشفيات في “جدة”، نتيجة تدهور وضعه الصحي، وأجبرته حالته الصحية السيئة عن الاختفاء تماماً عن الساحة الرياضية ونادي الهلال.

وفي عام 2018-17، غادر السعودية إلى ألمانيا لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، وهناك أشتد عليه مرضه، مما أدى إلى دخوله العناية المركزة، ومع مرور الوقت، تحسنت حالته الصحية. وتباينت ما بين التدهور والاستقرار.

عُرفت فترة تولى الأمير بندر بن محمد رئاسة نادي الهلال بالفترة الذهبية، حيث حصد النادي 8 ألقاب في 4 سنوات فقط
عُرفت فترة تولى الأمير بندر بن محمد رئاسة نادي الهلال بالفترة الذهبية، حيث حصد النادي 8 ألقاب في 4 سنوات فقط

وفي أكثر من بيان، حرص مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، على مساندة رئيسه الأسبق في أزمته الصحية، من خلال الدعاء له، ونشر آخر تطورات وضحه الصحي.

ويجدر الإشارة إلى أن، هناك معلومات مضللة حول طبيعة مرض الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، رئيس الهلال الأسبق، وأكثرها كان على منصات التواصل. ويجدر الذكر، أنه لم ترد معلومة موثوقة حول مرضه.

وشغل الأمير بندر بن محمد، رئاسة نادي الهلال، خلال الفترة من 1996 وحتى 2000. وخلال 4 سنوات فقط، حقق مع كبير آسيا، 8 بطولات كالآتي.

  1. – كأس الكؤوس الآسيوية 1997.
  2. – لقب الدوري 1998.
  3. – كأس السوبر الآسيوي 1998.
  4. – كأس الأندية الخليجية 1998.
  5. – كأس الصداقة الدولية 1999.
  6. – دوري أبطال آسيا 2000.
  7. – كأس الاتحاد السعودي 2000.
  8. – كأس المؤسس 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *