عرب

سبب وفاة نجيب العوج.. من هو وزير الاتصالات اليمني نجيب منصور حميد العوج؟

توفي السياسي اليمني البارز، نجيب منصور حميد العوج، مساء اليوم، الثلاثاء، في إحدى مستشفيات الإمارات.

وأعلنت وسائل إعلام يمنية، رحيله عن عالمنا، عن عمر يناهز الـ 55 عاماً. وانتشر النبأ المحُزن كالنار في الهشيم بين النشطاء، داعين له بالرحمة والمغفرة.

سبب وفاة نجيب العوج؟

وأفاد الإعلام اليمني، أن سبب وفاة نجيب العوج، وزير الاتصالات، إثر أزمة قلبية مفاجئة، ولفظ أنفاسه الأخيرة، مساء اليوم، الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، في إحدى المستشفيات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلمت مصادر لـ “ينبع بوست“، أن السيد نجيب منصور حميد العوج وزير الاتصالات في اليمن، خضع في 12 أبريل 2023، لعملية جراحية تكللت بالنجاح.

واستغرقت العملية، التي تم إجرائها في مستشفى عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، ما يقارب الـ 60 دقيقة. وأجريت العملية على مستوى القلب، حيث تم تركيب (دعامتين باللونية).

وأكدت تقارير يمنية مطلعة، أن العوج أشتد عليه المرض العام الجاري، وعاني من مشكلات في القلب، حتى إعلان رحيله عن عالمنا اليوم.

نجيب منصور حميد العوج -رحمه الله-
نجيب منصور حميد العوج -رحمه الله-

من هو وزير الاتصالات اليمني الذي توفي اليوم؟

– نجيب منصور حميد العوج، سياسي يمني الجنسية.

– وُلد وترعرع في مدينة “إب” العاصمة السياحية لليمن. من مواليد 15 مايو 1968م. رحل عن عالمنا، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، عن عمر يناهز الـ 55 عاماً.

– حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد الهندسي من جامعة موسكو، كما نال شهادتي الدكتوراه والبكالوريوس في الهندسة من ذات الجامعة.

– عُين كوزير للتخطيط والتعاون الدولي خلال الفترة من نوفمبر 2018 وحتى ديسمبر 2020.

– كما ترأس منصب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، منذ الثامن عشر من ديسمبر 2020، وحتى إعلان وفاته.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي “X” (تويتر سابقاً)، نعاه وزير الخدمة المدنية والتأمينات السيد نبيل عبده شمسان قائلاً: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة تلقينا نبأ وفاة الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات”.

وتابع: “كان رحمة الله عليه نعم الأخ والصديق، ونموذجاً لرجل الدولة الذي قلّ أن تجد له مثيلاً في أخلافة وإنسانيته ونبله ومهنيته في عمله. الرحمة والخلود لروحه الطاهرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *