عرب

حقيقة طرد السفير السوداني من الإمارات “عبدالرحمن شرفي”

أنباء عن طرد “عبدالرحمن شرفي” السفير السوداني من الإمارات، الخبر الذي تردد بشكل ملحوظ خلال الـ 48 ساعة الماضية. فما صحة هذا النبأ، وكواليس التوترات الدبلوماسية بين الجانب السوداني والإماراتي.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلام سودانية، أن الخرطوم قامت بطرد دبلوماسيين إماراتيين من السودان، على خلفية اتهام الإمارات بالوقوف إلى جانب “قوات الدعم السريع” بقيادة دقلو، لمواجهة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

وكان أحد أعضاء، مجلس السيادة ومساعد البرهان، الفريق ياسر عطا، في 28 نوفمبر، كشف على الملأ تورط أبوظبي في الحرب ضد الجيش.

وعلى إثر ذلك، اتخذت السودان، إجراءات رسمية، وطالبت من 15 دبلوماسياً إماراتياً مغادرة البلاد، كنوع من أنواع الرد أو الضغط على دولة الإمارات. مُعبرة عن عدم رضاها عن دعم قوات الدعم السريع وحميدتي.

خبر طرد السفير السوداني من الإمارات

وفي أول تحرك من “أبوظبي”، قامت بإبلاغ سفير السودان السيد “عبدالرحمن شرفي”، بأن الملحق العسكري ونائبه والملحق الثقافي “غير مرغوب فيهم” وطالبت بمغادرتهم البلاد.

ويجدر الإشارة إلى أن، سفارة الدولتين لا تزال قائمة، ولكن ما تم حتى الآن، هو الاستغناء عن بعض الدبلوماسيين ليس إلا.

ولم تقوم السلطات الإماراتية، بطرد السفير السوداني، واكتفت بإبلاغ ببعض الأسماء الدبلوماسية الغير مرغوب فيهم، كما فعلت بلاده.

ويجدر الذكر أيضاً، أن السودان، استدعت السفير الإماراتي، حمد الجنيبي، وأبلغته بأن الملحق العسكري ونائب والملحق الثقافي غير مرغوب بهم في الخرطوم.

وأفادت تقارير صحفية، بأن السودان، طردت 15 دبلوماسياً إماراتياً من الخرطوم. وعلى السياق ذاته، طردت الإمارات 3 دبلوماسيين من أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *