عرب

وفاة أبو عبيدة.. حقيقة مقتل الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”

أصيب “أبو عبيدة” المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، بجروح خطيرة ونقله إلى المستشفى في خان يونس. خبر انتشر كالنار في الهشيم في الصحف العبرية، وبين نشطاء التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

حيث زعمت تقارير عبرية، نقلاً عن القناة 13 الإسرائيلية، أن أبو عبيدة المنسوب لحركة المقاومة حماس Abu Obaida (Hamas)، أصيب نتيجة القصف الإسرائيلي.

وقالت المصادر ذاتها، أن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، تعرض لإصابات بالغة وتم نقله إلى المستشفى في خان يونس. بينما لقى 6 من نشطاء “حماس” مصرعهم.

وفسر البعض غياب أبو عبيدة عن خطابه المُعتاد، بأن ذلك له علاقة بالتقارير التي نشرها الإعلام العبري. فما حقيقة أنباء وفاة أو مقتل أبو عبيدة.

اقرأ أيضاً: من هو أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام “حذيفة سمير عبدالله الكحلوت”.. فيديو وصور

أتضح أن الأنباء المتداولة بشأن وفاة أبو عبيدة، جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، لا أساس لها من الصحة. بينما الادعاء المتداول حالياً، بإصابته بجروح خطيرة ونقله إلى إحدى المشافي في خان يونس، غير صحيحة أيضاً.

وأفاد ناشطون، أن الإعلام العبري، زعم بأن الجيش الإسرائيلي، نجح في إصابة أبو عبيدة، وأوضح بأنه يتواجد في مستشفى بخان يونس وسط حراسة مُشددة. وأكد الناشطون عبر مواقع التواصل، أن الادعاء مضلل، مشيرين أنه لو كان صحيحاً لكانت قوات الاحتلال وجهت صواريخها نحو المستشفى.

ادعاء متداول (1)
ادعاء متداول (2)

وعن سبب اختفاء أبو عبيدة، عن كلمته التي اعتاد علي مشاهدتها الكثيرين بشكل أسبوعي. فتبين أن ينشط حالياً من خلال التليجرام، وكان آخر ظهور له، يوم أمس، الخميس، مُعلناً عن تدمير 135 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً.

ونقلاً عن صحيفة “الشرق الأوسط” المحلية، أوضحت بأن عدد المُصابين جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ اندلاع معركة طوفان الأقصى، وصل لـ 29 ألف شخص.

بينما عدد الوفيات وصل لـ 11 ألفاً و240، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *