أخبار متنوعة

عبدالعزيز آرتي ويكيبيديا؛ من هو، أعماله، أهم لوحاته، سبب وفاته، Abdulaziz Arty instagram

غيب الموت، الفنان التشكيلي البارز، عبدالعزيز آرتي، مساء أمس، الأحد، في الكويت، الخبر الذي أثار ألم الكثيرين من محبيه.

فمن هو عبدالعزيز آرتي ويكيبيديا، ولوحاته وسبب وفاته ومعلومات تكشف لأول مرة عنه، تجدونها في التقرير التالي.

من هو عبدالعزيز آرتي ويكيبيديا؟

– عبدالعزيز آرتي (بالإنجليزية: Abdulaziz Arty)، فنان كويتي الجنسية.

– توفي يوم الأحد 3 ديسمبر 2023 – 19 جمادى الأولى 1445هـ.

– أبدع في فن الرسم التشكيلي، وأجاد الرسم في فروع عدة. برز أسمه في الصحف العربية والعالمية، وشارك في كبرى المؤتمرات التشكيلية الدولية.

– تخرج عام 1982م، من كلية التربية. وعمل مدرساً لمادة التربية الفنية لدى وزارة التربية الكويتية، وعُين كرئيس قسم.

– له عشرات أعمال الكاريكاتير في عديد الصحف الكويتية والعربية. وتميز بالنبض الساخر في أعماله ومُحاكاة القضايا على طريقته الفنية التشكيلية، فنجح في أن يبرز بصمته في هذا الأمر.

– عام 1994، كُرم بجائزة الميدالية الذهبية في فن الكاريكاتير. وفي ذات العام، شارك في مسابقة “مونت كارلو” بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية.

instagram / (@abdulaziz_arti)
instagram / (@abdulaziz_arti)

– نال الدرع الذهبي بالمؤتمر السنوي للمعارض بدولة الإمارات العربية المتحدة سنة 1995.

– عضو في أكثر من جهة فنية مُعترف بها دولياً، على رأسها “الرابطة الدولية للفنون، ورابطة الحرف اليدوية بقارة آسيا، وجميعة المرسم الحر للفنون الجميلة”، بجانب عضوية الصحفيين بالكويت.

– كان كاتباً وأديباً ورساماً وفناناً تشكيلياً وصحفياً يتمتع بالكفاءة والمرونة الكبيرة -رحمه الله-. والحديث عنه يطول، ولعلنا ذكرنا لكم جانب من سيرته الذاتية.

سبب وفاته؟

أعلن أبن الفنان عبدالعزيز آرتي، عن وفاة والده، من خلال مشاركته لستوري عبر انستقرام، قائلاً: “البقاء لله، انتقل إلى رحمة الله تعالى، والدي/ عبدالعزيز آرتي”. وأكد بأن الدفن سيكون عصر اليوم الإثنين في مقبرة الصليبخات (الجعفرية)، موضحاً أن مكان العزاء سوف يُحدد لاحقاً.

أبن عبد العزيز أرتي يُعلن وفاته
أبن عبد العزيز أرتي يُعلن وفاته

وذكرت مصادر كويتية، أن الراحل قبيل وفاته، كان يُعاني من أزمة صحية نتيجة مرضه، دون الكشف عن طبيعة مرضه بالتفصيل. وزعمت مصادر أخرى غير موثوقة، بأن الفنان التشكيلي عبد العزيز آرتي، توفي عن عمر يناهز الـ 65 عاماً.

من أعمال/لوحات عبد العزيز أرتي
من أعمال/لوحات عبد العزيز أرتي

أعماله؟

لدى آرتي العديد من اللوحات الفنية والأعمال التشكيلية المتنوعة، التي نُشرت معظمها في الصحف والمجلات الكويتية. وللراحل، حساباً خاصةً عبر انستقرام، يُشارك من خلاله كل جديده وأعماله القديمة والحديثة، وبإمكانكم مشاهدتها ورؤية كل لوحاته وأعماله وغيره من خلال الرابط: https://www.instagram.com/abdulaziz_arti/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *