السعودية

حقيقة عقوبة استخدام vpn في السعودية.. التفاصيل كاملة

قالت مصادر غير مؤكدة، بأن المملكة العربية السعودية، تستعد للإعلان عن تطبيق عقوبة لمستخدمي شبكة الـ VPN في شتى المحافظات. وسرعان ما انتشر الخبر بين رواد التواصل الاجتماعي، وأثار حالة من الزوبعة والضجة والجدل الكبيرين.

وفي التفاصيل، تداولت حسابات إخبارية، موجهة للشؤون المحلية في البلاد، تفيد بأنه استخدام شبكة vpn في السعودية، يؤدي إلى العقوبة التي قد تصل للسجن لمدة عام أو إلزامه بدفع مليون ريال أو كلاهما معاً.

من جهته، حذر مسؤول كبير في هندسة البرمجيات من التعامل مع تطبيقات VPN، مؤكداً أنها قد تؤدي إلى ضرر في خصوصية معلوماتك. كما وجه نصحية للذين يتعاملون مع هذه التطبيقات بغرض تخطى الحجب، موضحاً أن هناك تقنيات أخرى آمنة وتدعم تخطي الحجب أيضاً.

ووفق الدكتور حزام بن سعود السبيعي، الحاصل على الدكتوراه في هندسة البرمجيات من برنامج كبار التنفيذيين من @Harvard، وباحث فكرة أبشر الجوازات ومدير مشروعه التأسيسي 2008. في تدوينه عبر حسابه الرسمي في X (تويتر سابقاً). أوضح بأنه لا يوجد نص في النظام، -حتى الآن- يؤدي لفرض عقوبة استخدام vpn في السعودية. مرفقاً المادة 3 من النظام، كدليل على صحة معلوماته.

X / (@DrHuzam)
X / (@DrHuzam)

وعلمت مصادر لـ “ينبع بوست”، أن ما يتم تناقلته بشأن فرض عقوبة استخدام vpn في السعودية لا أساس له من الصحة. حيث لم تذكر أي جهة رسمية معلومة مشابهة. وأن ما تم عرضه عبر إحدى القنوات، لم يذكر ما يتم تداوله عبر بعض الحسابات مؤخراً. وإليكم الفيديو الذي الذي أثار الجدل وكان بداية انتشار الشائعة التي تفيد بفرض عقوبات على مستخدمي شبكة في بي إن في السعودية.

اقرأ أيضاً: الزعاق يكشف عن موعد بدء فصل «مربعانية الشتاء» في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *