عرب

وفاة أمير الكويت “الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”.. عن عمر يناهز الـ 86 عاماً

تم التحديث في: السبت 16 ديسمبر 2023 – ٣ جمادى الآخرة ١٤٤٥ هـ.

أعلن في نبأ عاجل لـ تلفزيون دولة الكويت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، إثر أزمة صحية أدت لدخوله المستشفى مؤخراً.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية، كونا، أن سموه خضع للفحوصات الطبية اللازمة في الأيام الماضية، وحالته الصحية تدهورت مع مرور الوقت. وأكدت الوكالة ذاتها، أن أمير الكويت، نُقل صباح  الأربعاء، إلى المستشفى، إثر وعكة صحية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويجدر الإشارة إلى أن، هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها أمير الكويت لأزمة صحية، حيث سبق وأن سلم السلطة في مرات عدة لنائبه من أجل الاطمئنان على حالته الصحية. وكان تقرير في مارس من عام 2021، أكد بأن أمير الكويت، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لإجراء فحوصات طبية.

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وأعلن الديوان الأميري الكويتي، صباح اليوم، السبت، رحيل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عالمنا، عن عمر يناهز الـ 86 عاماً.

وصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رحمه الله-، تولى منصب أمير دولة الكويت، منذ 29 سبتمبر 2020. وكان ولياً للعهد خلال الفترة من 20 فبراير 2006، وحتى التاسع والعشرين من سبتمبر 2020. كما جرى تعيينه وزيراً للداخلية ووزيراً للدفاع، ومنصب أخرى.

وهو من مواليد 25 يونيو 1973م، يبلغ من العمر 86 عاماً. متزوج من السيدة شريفة سليمان الجاسم، وله من الأبناء 5 هم: “أحمد، وفيصل، وعبدالله، وسالم، وشيخة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *