أخبار متنوعة

ما هو مرض ليان بنت الدكتورة خلود؟ وهل يسبب العدوى؟

فاجأت الدكتورة خلود، متابعيها عبر مواقع التواصل، بإعلان مرض ابنتها “ليان”، وسط تفاعل الكثيرين معها، داعين لليان بالشفاء وتمام الصحة والعافية.

وفي التفاصيل، كشفت الدكتورة خلود، عن طبيعة مرض بنتها “ليان”، يوم أمس، الإثنين، من خلال مقطع فيديو شاركته عبر تيك توك. وأكدت بأن “ليان” عانت من ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، وسعال متواصل، مما أدى إلى نقلها لأقرب مستشفى بالكويت.

مرض ليان بنت الدكتورة خلود

وأوضحت، أنها اكتشفت بأن نجلتها الصغيرة، تُعاني من مرض يدعى “كاواساكي – Kawasaki”. وطالبت من المتابعين بالدعاء لابنتها، مشاركة عدد من الصور والفيديوهات معها من داخل المستشفى.

وفي تحديث جديد عبر تيك توك، شاركت دكتورة خلود، فيديو مع متابعيها، مساء اليوم، الثلاثاء، تؤكد بأن نتائج الفحص الطبي لابنتها ليان الخاص بالقلب “سليم” والحمد لله.

وأوضحت أنها استأنفت جميع أعمالها خارج الكويت، لحين استقرار الوضع الصحي لأبنتها. كما أكدت بأن الأطباء فضلوا بقاء ليان في المستشفى، برغم أن فحوصات القلب سليمة.

هل مرض كاواساكي – Kawasak مُعدي؟

ولاحظ العديد في التعليقات على فيديوهات دكتورة خلود الأخيرة، والتي تكشف فيها عن مرض بنتها، البعض يحذر من التقرب منها، مؤكدين أن مرضها مُعدي.

وسرعان ما أتجه الآلاف لمعرفة هل مرض كاواساكي – Kawasak يسبب العدوى. ووفق منظمة الصحة العالمية، أكدت بأن العلماء أجمعوا على أن المرض لا يسبب العدوى، ولكنهم لم يكتشفوا سبب الإصابة به بشكل دقيق. وأكدت المنظمة، في تقرير بموقعها الإلكتروني الرسمي، أن المرض غالباً ما يصيب الأطفال من سن سنة وحتى 5 سنوات. [لقراءة المزيد حول هذا المرض تابع هذا الرابط]

يذكر أن، الدكتورة خلود، رزقت في عام 2019، بتوأم ثلاث أطفال، إثنين من الإناث وهما “ليان وليليان” وطفل اسمه “خالد”. ورزقت دكتورة خلود، من زوجها الأردني، أمين غباشي، بـ 4 أبناء، أكبرهم الطفلة “خلود” من مواليد 2017، وفي عام 2019، استقبلت 3 أطفال توأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *