العالم

بث مباشر معرض إكسبو ٢٠٣٠ لحظة إعلان نتائج Expo 2030 Riyadh

يترقب العالم، الإعلان عن نتائج معرض إكسبو ٢٠٣٠، والدولة الفائزة بتنظيم هذا الحدث الضخم، الذي بدأ تنظيمه منذ عام 1951م. حيث تنافس ثلاث دول على الفوز بالتنظيم، وهم “السعودية، إيطاليا، كوريا الجنوبية”.

ونقدم لكم في التقرير التالي، موعد الحفل الذي سيتم من خلاله الإعلان عن الدولة الفائزة بالتنظيم، كما نوفر لكم بث مباشر للمشاهدة.

موعد الإعلان عن الفائز بتنظيم إكسبو 2030

فمن المقرر أن يتم الانتهاء من عمليات التصويت، في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت السعودية. على أن يتم الإعلان عن النتائج، بين الساعة الثامنة أو التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، حسب ما أفاد مراسل لقناة “الإخبارية”. ويجدر الإشارة إلى أن عملية التصويت، تتم من خلال الدول الأعضاء البالغ عددهم 180 دولة، بمبدأ تصويت واحد لكل دولة.

هذا وأعلنت جريدة الوطن السعودية، في تغريده عبر X، شاركتها في تمام الساعة 4:30 مساءً، تؤكد بأن الإعلان عن الفائز بتنظيم إكسبو 2030 بعد أقل من 4 ساعات.

وكانت تقارير عالمية، أكدت بأن المملكة العربية السعودية، حصلت على الضوء الأخضر من 90 دولة للتصويت. وتصب جميع التوقعات بفوز الرياض العاصمة السعودية بالفوز بتنظيم هذا المعرض للعام الميلادي 2030 الموافق هجرياً 1451. خاصةً وأن القائمين على المعرض، لديهم شروطهم، أشهرها أن تكون الدولة المتقدمة غير منظمة للمعرض خلال الـ 15 عاماً الماضيين. في حين استضافت كوريا المعرض في عام 2012، ونظمته إيطاليا في عام 2015، مما يؤكد بأن السعودية فرصتها في التنظيم أفضل وأكثر ميولاً للفوز.

لماذا تسعى السعودية لاستضافة إكسبو 2030

يُعتبر معرض إكسبو، من أضخم ثلاث أحداث في العالم، بعد كأس العالم والأولمبياد، وفي بعض الأحيان يتغلب على كلاهما في حيث عدد الزائرين. وفي حال فوز السعودية بالتنظيم، سوف تكون ضربة قوية إيجابية للاقتصاد والأيدي العاملة. ناهيك عن حصول الرياض على علامة الثقة التجارية لكثير من الشركات حول العالم، بالإضافة إلى عدد الزائرين الأجانب الذين قد يتخطوا حاجز الـ 20 مليون زائر كما حدث في إكسبو دبي 2020. ولمزيد من المزايا والعائدات التي ستحصل عليها السعودية من وراء تنظيم هذا الحدث، شاهد الفيديو التالي.

بث مباشر معرض إكسبو ٢٠٣٠ Expo 2030 Riyadh

إليكم بث مباشر معرض إكسبو ٢٠٣٠ لمشاهدة لحظة إعلان نتائج Expo 2030 Riyadh، وفوز السعودية المتوقع. ونود أن نذكركم مجدداً أنه سيتم الانتهاء من فرز عمليات التصويت بحلول الساعة الحامسة، والإعلان عن الفائز بين السادسة أو السابعة مساءً حسب التوقيت المحلي لمدينة مكة المكرمة. وتُتابعون النتائج ولحظة إعلان الدولة الفائزة، من خلال الفيديو المباشر بالأسفل.

وللإشارة أن، معرض إكسبو، يتم إقامته كل 5 سنوات، وفازت اليابان بالتنظيم الخاص لعام 2025، وفي انتظار الإعلان عن الدولة الفائزة بالتنظيم لسنة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *