أخبار متنوعة

نجوان سمري ويكيبيديا Najwan Simri Diab wikipedia؛ من هي، انستقرام، ديانتها، السيرة الذاتية، المراسلة الصحفية لقناة الجزيرة

تردد أسم المراسلة الصحفية نجوان سمري دياب، بشكل ملحوظ في الأوان الماضية، وخصوصاً مع بدء معركة طوفان الأقصى. وهو ما دفع الكثيرين لمعرفة من هي نجوان سمري ويكيبيديا Najwan Simri Diab wikipedia؛ وحسابها على انستقرام، وديانتها، والسيرة الذاتية لمراسلة الجزيرة.

من هي نجوان سمري السيرة الذاتية ويكيبيديا

– نجوان سمري دياب (بالإنجليزية: Najwan Simri Diab)، فلسطينية الجنسية، وتقيم في العاصمة “القدس”.

– وُلدت وترعرعت في فلسطين المحتلة لعائلة فلسطينية تم تهجيرها من ديارها في نكبة 1948.

– نشأ والدها سمري دياب في قرية “بربرة”، وهو من مواليد سنة النكبة 1948، حيث كان رضيع أيامها.

– بعد إجبار عائلتها على المغادرة من منازلهم أيام النكبة، لم يكن أمامهم سوى المغادرة لقرية مجاورة، تُعرف على أنها مستوطنة حالياً.

– توفي والدها السيد سمير دياب، قبل عامين عن عمر يتجاوز الـ 73 عاماً.

– كان والدها يصطحبها برفقة أخواتها، لقريتهم المجهورة والتي لم يتبقى منها سوى هوامش، كلما حلت ذكرى احتفال إسرائيل باستقلالهم. ووقتها كانت جوان صغيرة ولا تعرف ماذا يفعل، ولكنها أكدت بأنه كان يبكي كلما فارقهم.

– لم يستطيع والدها إكمال حياته الدراسية، وتخرج من الثانوية دون حصوله على الشهادة، بسبب الظروف التي وقعت في البلاد.

نجوان سمري ويكيبيديا Najwan Simri Diab wikipedia؛ من هي، انستقرام، ديانتها، السيرة الذاتية، المراسلة الصحفية لقناة الجزيرة
instagram / (@najwansimri)

– درست المرحلة التعليمية الأساسية بالمدارس العربية الخاضعة للرقابة الإسرائيلية في فلسطين.

– تخرجت من الجامعة العبرية في القدس، حاصلة على بكالوريوس الاتصال والصحافة. وتجيد الحديث بالعربية والعبرية التي تُعتبر لغتها الأم.

– في العام الأول لها في الجامعة، عانت قليلاً، وسألت في مرات عديدة عن ديانتها وهل مسلمة أم مسيحية. مؤكدة أنهم كانوا يهتمون كثيراً بالطائفة، موضحة أن الجامعة كانت مختلطة.

– عملت كمنتجة أخبار لمدة 8-9 سنوات تقريباً، ونجحت في تكوين صداقة وطيدة مع زملاء الإعلام العربي.

– لم يكن دخولها الإعلام عن طريق الصدفة، حيث بادرت بالذهاب إلى مكتب قناة الجزيرة في رام الله، من أجل الانضمام إلى فريق المراسلات لديهم.ولكن لم يحالفها الحظ. ولكن بعدها بمدة، تواصل معها مسؤول بالقناة، وأخبرهما برغبتهم في الانضمام إليهم، وذلك قبيل عام 2004.

– عملت جوان لأكثر من 20 عاماً كفلسطينية صحفية ومراسلة لقناة الجزيرة.

– كانت تمتلك علاقة خاصة بزميلتها في قناة الجزيرة، الراحلة شيرين أبو عاقلة التي استشهدت في 11 مايو 2022.

Najwan Simri Diab instagram

انضمت نجوان سمري دياب، إلى انستقرام، في سبتمبر 2016، ويتم متابعتها بوساطة 80 ألف مستخدم. ونرفق لكم، رابط حسابها الرسمي والوحيد على أنستا من خلال الرابط التالي: https://www.instagram.com/najwansimri/?r=nametag.

تعليق واحد

  1. يا عمي اذكورولنا ما ديانتها ! لَفْلَفَه بْلَفْلَفَه بدون ذكر ديانتها هل هو سر ام عيب ، مهما كانت ديانتها فهي ما شاء الله قديره !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *