عرب

سبب وفاة عبدالله المقدم الناشط العُماني البارز.. من هو؟

غيب الموت، مساء اليوم، الثلاثاء، في سلطنة عُمان، الشيخ عبدالله بن علي المقدم، أحد النشطاء البارزين على منصات التواصل الاجتماعي في السلطنة.

ورثاه المئات من محبيه ومعارفه، بكلمات مؤثرة في يوم وفاته، داعين له بالرحمة والمغفرة، وأن يجعل ما أصابه تكفيراً له، وأن يتغمده المولى عز وجل بواسع رحمته.

سبب وفاة الشيخ عبدالله المقدم؟

وخضع المقدم، لعملية جراحية في نوفمبر الجاري، بدولة الهند، من خلال زراعة “الكبد”. ويبدو أن وضعه الصحي تدهور بعد العملية، حتى إعلان نبأ رحيله عن عالمنا، مساء اليوم الثلاثاء 21-11-2023.

وأشارت حسابات عُمانية مطلعة، بأن عبد الله المقدم، أجرى عملية زراعة الكبد، بعد تبرع ذويه له.

وعبر حسابه الشخصي في X، نعاه أحمد النهدي مغرداً: “علمتنا الإخلاص والمحبة والتفاني وعدم الخذلان في خدمة الأوطان بصدق والعمل والنشاط الدائم والمبادرات الأخلاقية وعز الانتماء للزعيم نادي ظفار العُماني والكرة الوطنية العُمانية. يوم حزين رحيل القدير عبدالله المقدم وداعا أستاذي بو علي”.

X / (@_AL_Nahdi_)
X / (@_AL_Nahdi_)

ويجدر الإشارة إلى أن، ذوي الفقيد في انتظار وصول جثمانه من الهند لسلطنة عُمان، لإعلان موعد الجنازة والدفن.

من هو عبدالله بن علي المقدم؟

والراحل، عبدالله بن علي المقدم، كان شخصية عُمانية محبوبة، ونموذج كفء، وتميز بأخلاقه الرفيعة. اشتهر بفضل تدويناته الداعمة للسلطنة وقيادتها، وينشط عبر منصة X (تويتر سابقاً)، منذ عام 2012.

انضم إلى عالم التدوين، في نوفمبر 2012، وكان يتابعه 65.5 ألف متابعاً. ورحمه الله، كان محبُا للخير وصاحب أيادي بيضاء ونقي في تعاملاته مع الجميع.

وكان الراحل، مرشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد العماني للتنس، منذ سبتمبر 2016. وشغل منصب أمين سر نادي ظفار لمدة 10 أعوام. وفي يوليو 2020، قرر أن يعيد ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد العماني للتنس لفترة ثانية.

إلى أن وضعه الصحي تدهور في أيامه الأخيرة، وخضع لعملية جراحية لزراعة الكبد، وتوفي بعدها إثر المضاعفات التي أصابته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *