عرب

سبب حبس مبارك العرو الوزير الكويتي الأسبق.. من هو؟

تصدر السياسي الكويتي “مبارك العرو” المشهد الاجتماعي في الساعات الأخيرة، عقب صدور قرار بسجنه 7 سنوات، وسط فضول بمعرفة قصته وماذا فعل ليلاقي هذه العقوبة.

وفي التفاصيل، أعلنت محكمة الوزراء الكويتية، صباح اليوم، الثلاثاء، عن حبس مبارك العرو وآخرون من ضمنهم “عبدالعزيز شعيب”، على خلفية استغلال مناصبهم في شؤون شخصية.

وأفادت صحيفة “الرأي” الكويتية، أن المحكمة، أصدرت حكمها بالسحن 7 سنوات مع الشغل والنفاذ لمبارك وشعيب وأسماء أخرى، بعدما تبين حصولهم على منفعة من خلال التوقيع مع إحدى الشركات، وسوء التعامل مع مناصبهم.

يذكر أن، مبارك زيد العرو المطيري، يشغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني بالكويت خلال الفترة من ديسمبر 2021 وحتى أغسطس 2022.

مبارك زيد مبارك زيد العرو المطيري أو مبارك العرو، سياسي كويتي، من مواليد 30 مايو 1977م، يبلغ من العمر 46 عاماً، وُلد وترعرع بالكويت، وإليكم سيرته الذاتية:

– عمل كباحث قانوني بوزارة المالية.

– عُين كمحامي في إحدى شركات النقل العامة بالكويت.

– عضو سابق بمجلس الأمة الكويتي.

– نال ليسانس الحقوق.

– عُين محامي أمام المحكمة الدستورية والتمييز.

– كما كان ضابطاً سابقاً لدى القضاء العسكري لحين تقاعده.

– شغل منصبي وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني السابق منذ 28 ديسمبر 2021 حتى 1 أغسطس 2022.

– خلال تواجده بمنصب “نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي” وافق على رفح الحصانة عن 4 شخصيات وهم “محمد المطير، ثامر السويط، خالد العتيبي، شعيب المويزري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *