أخبار بالفيديو

رابط التسجيل في منفعة كبار السن عبر الموقع الرسمي https e spf spf gov om

يأمل الآلاف في سلطنة عُمان، بالمبادرة بالتسجيل في منفعة الـ 115 ريال، من صندوق الحماية الاجتماعية. وحصل «ينبع بوست»، على رابط التسجيل في منفعة كبار السن الرسمي الوحيد المباشر، إضافة إلى شروط الاستحقاق.

حيث أعلنت سلطنة عُمان، الأسبوع الجاري، عن توفير مبلغ نقدي للأطفال وكبار السن، وشددت على ضرورة تقديم الأهالي الراغبين في الاستحقاق والاستفادة من الدعم، عبر موقع صندوق الحماية الاجتماعية.

ونوهت السلطنة، في بيان، أنه تم تخصيص مبلغ مالي شهري، يقدر بقيمة 115 ريال، يتم صرفهم كل 30 يوم، أي بشكل شهري، لفئة كبار السن. ويشمل أيضاً الأرامل، وجميع المواطنين العُمانيين الذين كسروا حاجز الـ 60 عاماً.

وكشف صندوق الحماية الاجتماعية، عن شروط استحقاق منفعة كبار السن، والتي تتمثل في أن يكون المتقدم عُماني، ويقيم في السلطنة، وأن لا يقل عمره عن 60 عاماً، إضافة إلى صحية المعلومات المدخلة لإتمام العملية بنجاح.

وبخصوص الأطفال، تم تخصيص مبلغ نقدي شهري بقيمة 10 ريالات فقط، يتم صرفهم للأطفال حتى بلوغهم سن الثامنة عشر عاماً.

وفي تقرير سابق، تم الإشارة إلى طريقة التعامل بموقع التسجيل في منفعة الطفولة 2024 من خلال بوابة الحماية الاجتماعية سلطنة عُمان بالتفصيل والصور والشرح المُبسط.

يذكر أن، منظومة الحماية الاجتماعية، خصصت رقم للاستعلام والاستفسار وتلقي المساعدة للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في عملية تسجيل واثبات منفعة، عبر (80077600).

رابط تسجيل منفعة كبار السن

رصدنا لكم، رابط التسجيل المباشر والمُعتمد من جانب سلطنة عُمان لبدء الاستفادة من منفعة كبار السن، من هنا: https://e-spf.spf.gov.om/.

الفيديو التالي، يكشف عن طريقة وخطوات التسجيل بالتفصيل، وقد تم تداوله بين نشطاء التواصل الاجتماعي، تزامناً مع تفعيل صندوق الحماية الاجتماعية، لرابط https e spf spf gov om كبار السن في السلطنة.

يذكر أن، منحة أو منفعة صندوق الحماية الاجتماعية، تأتي تيسيراً على المواطنين في سلطنة عُمان، لاسميا الأرامل وكبار السن الذين تجاوزا الستين عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *