أخبار متنوعة

من هو سعد اللذيذ ويكيبيديا؛ رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم المرتقب؟

يُعتبر سعد اللذيذ، الرجل الذي اعتمدت عليه عديد الأندية بالدوري، لاستقطاب وإنهاء صفقات نجوم العالم لأنديتهم خلال التحضير للموسم الكروي 2024.

وخرج اللذيذ في حديث تلفزيوني، وفي ظهور نادر، ليكشف عن تفاصيل الصفقات التي تم أبرامها والغير مُبرمة والتي كان من المتوقع حدوثها وكواليسها.

وتصدر اهتمام متابعي الساحة الكروية في منطقة الخليج، ولاسميا في السعودية التي تشهد تطوراً ملحوظاً في كرة القدم. وسرعان ما بدأ البحث يتوالى حول من هو سعد اللذيذ ويكيبيديا، الرئيس المرتقب لمجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

من هو سعد اللذيذ ويكيبيديا؟

– سعد بن سليمان اللذيذ، سعودي الجنسية، مقيم في الرياض.

– بدأ نشاطه الكروي، عبر هيئة الرياض، قبل تحويلها لوزارة لاحقا.

– عُين مستشار في الرابطة، وبعدما أثبت جدارته، وصل لمنصب الرئيس التنفيذي حالياً.

– كما شغل منصب نائب رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

– كان من الأسماء البارزة التي ساهمت في إدارة وتنفيذ كبرى الصفقات الكروية الأجنبية لأندية الدوري السعودي، على رأسها صفقة رونالدو لنادي النصر.

– نشط عبر تويتر باسم “سعد بن سليمان اللذيذ” تحت معرف @SaadBinSoliman، ويتم متابعته بواسطة 21 ألف من الأشخاص، منذ انضمامه لعالم التدوين في أكتوبر 2015.

منصب مرتقب؟

قالت صحيفة “الشرق الأوسط”، أن مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي، سوف يتم إعادة هيكلته من جديد. ووفق ذات الصحيفة، في تقرير لها في سبتمبر 2023، أن سعد بن سليمان اللذيذ، سيكون على رأس التشكيل الجديد كرئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، مشيرة أنه حالياً يشغل منصب الرئيس التنفيذي.

وأكد التقرير ذاته، أن السعودية تتجه لتفريغ حكام أجانب للدوي لتولى كبرى المباريات تحكيمياً، وسيكون لهم إقامة رسمية في المملكة.

تصريحاته؟

حل اللذيذ ضيفاً ببرنامج “korarotana” للإعلامي تركي العجمة المُذاع عبر قناة روتانا خليجية، وكشف عن الصفقات التي أبرمت خارج دعم برنامج الاستقطاب مثل “بونو” و”لابورت”.

وأكد أن صفقة رونالدو محسومة لنادي النصر منذ البداية. وأوضح أن صفقة رونالدو ونيمار وجوتا وغيرها من الصفقات تدخل ضمن برنامج الاستقطاب السعودي، ولم تتحمل الأندية تكلفتها، مشيراً أنه لم يتم دفع ريال واحد من جانب الأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *