عرب

“اغتيال واعتداء”.. المستشار سلطان بورسلي مُهدد بالقتل وما علاقة قضية صندوق الجيش

تعرض منزل المستشار سلطان نوح بورسلي للاعتداء من قبل مجهولين، مساء الجمعة، 17 نوفمبر الجاري، وربط العديد الأمر بـ قضية صندوق الجيش.

المستشار سلطان نوح بورسلي رئيس الدائرة الأولى في محكمة التمييز الكويتية

وفي التفاصيل، أقدم مجهولين، على اقتحام منزل أحد المستشارين لدى محكمة التمييز بالكويت، وإلحاق الضرر بسيارته وسور منزله. وبدأت الشرطة في فتح تحقيقاً وتفريغ كاميرات المراقبة للوصول للمتهمين.

وأكدت صحيفة “الرأي” الكويتية، أنه لولا تدخل المواطنين وإخماد الحريق لكانت النيران لحقت الضرر بالمزيد. وأشارت بأنه لم يتم تسجيل أي إصابات جراء ما حدث، وباشرت النيابة العامة التحقيق لكشف هوية المتسببين  بالحادث.

ويجدر الإشارة إلى أن، حرق سيارة مستشار محكمة التمييز الكويتي سلطان نوح بورسلي، قبل يومين فقد من النطق في قضية صندوق الجيش.

فكان من المقرر أن يتم النطق النهائي بالحكم في قضية صندوق الجيش، يوم الأحد الماضي، 19 نوفمبر، ولكن تم تأجيل النطق. وكشفت وسائل إعلام كويتية رسمية، أن محكمة التمييز، قررت النطق في القضية يوم 26 من الشهر الجاري.

تأجيل قضية صندوق الجيش لـ 26 نوفمبر!

وانتشرت مزاعم، بأن اقتحام منزل أحد المستشارين الكبار بمحكمة التمييز، يأتي كوسيلة ضغط بشأن قضية الصندوق.

ويجدر الإشارة إلى أن، قضية صندوق الجيش، تتعلق بملف فساد كبير بدولة الكويت، من خلال الاستيلاء على أموال طائلة قدرت بـ 800 مليون دولار، من الأموال المُقدمة لدعم العسكريين. ويخضع في هذه القضية  أسماء كبيرة بالدولة، مُتهمة بالتورط في الفساد.

وقبل يومين من النطق في الحكم بالقضية، تم ترهيب رئيس الدائرة الأولى في محكمة التمييز المستشار سلطان نوح بورسلي، من خلال اقتحام منزله وحرق سيارته، وتهديده بالقتل.

وتسعى دولة الكويت، في التصدي لمثل هذه الأمور، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي انتظار ما ستسفر عنه نتائج النيابة العامة لكشف هوية المتهمين وإيقاع أقصى العقوبة عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *