أخبار متنوعة

تسجيل منفعة كبار السن والطفولة 2023 في سلطنة عُمان عبر موقع صندوق الحماية الاجتماعية الرسمي spf gov om

يقدم «ينبع بوست»، في التقرير التالي، رابط وخطوات وكيفية تسجيل منفعة كبار السن والطفولة 2023 في سلطنة عُمان عبر موقع صندوق الحماية الاجتماعية الرسمي spf gov om.

حيث فعلت السلطنة، صباح اليوم، السبت، عبر صندوق الحماية الاجتماعية، قسمان جديدان لكبار السن وآخر للطفولة. وأكدت أنها سوف تقدم بدءاً من الشهر القادم، الدعم المادي لجميع الذين قدموا عبر باب التسجيل وتخطوا الشروط بنجاح.

ومن خلال هذا التقرير، نسلط الضوء حول الشروط الواجب توفيرها في المتقدم، بجانب طريقة التسجيل للحصول على الدعم المادي الشهري، وتفاصيل أخرى.

منفعة الطفولة

رسمياً في سلطنة عُمان، أصبح بإمكان الأطفال الحصول و الاستفادة من المنفعة حتى بلوغ سن الثامنة عشر. وتبلغ قيمة المنفعة المخصصة للأطفال 10 ريالات، يتم صرفها بدءاً من شهر الولادة.

وحتى يتمكن ولي الأمر من التسجيل لطفله أو أبنه في المنفعة، عليه أن يدرك بأن المنفعة لا تقبل الذين تجاوزا الـ 18 عاماً، وكذلك المقيمين خارج السلطنة، وأن يكون عُمانياً.

أما بخصوص طريقة التقديم الخاصة بـ “منفعة الطفولة“، فتتمثل أن يكون الطفل يمتلك حساب مصرفي شخصي. وأيضاً أن يكون الطفل لديه بياناته المتكاملة لدى الشرطة، مثل الرقم المدني وبيانات الاتصال والإقامة. إلخ

منفعة كبار السن

وفي عُمان، يتم صرف 115 ريال شهرياً، لكبار السن، وتحديداً الذين كسروا حاجز الـ 60 عاماً. بشرط أن يكون المتقدم عُماني، ومقيماً في السلطنة، وأن لا يقل سنه عن 60 سنة.

وبخصوص البيانات المطلوبة للتسجيل في منفعة كبار السن، فتتمثل في الرقم المدني وتحديث البيانات الخاصة بالإقامة والاتصال عبر السجل المدني. إضافة إلى رقم الحساب المصرفي، مع تأكيد البيانات قبل إدخالها عبر مقدمي الخدمة الخارجية أو من خلال منظومة الحماية الاجتماعية.

تسجيل منفعة كبار السن والطفولة 2023 في سلطنة عُمان

تسجيل منفعة كبار السن والطفولة 2023 في سلطنة عُمان عبر موقع صندوق الحماية الاجتماعية الرسمي spf gov om، من هنا: https://e-spf.spf.gov.om/ords_spfprod1_spfprod/r/spf/sms/new-general-info.

ويجدر الإشارة إلى أنه، فور الدخول إلى الرابط، بإمكانكم تغير اللغة، والبدء في ملئ البيانات، ومتابعة باقي الإجراءات. مع مراعاة التأكد من صحة المعلومات قبل إنهاء العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *