السعودية

من هو الشيخ عاطف بن شاكر الشهري الذي توفي اليوم؟

فقدت محافظة “المجاردة” ومنطقة عسير بشكل عام، رجلاً من رجال قبيلة آل سعيد بن علي وأحد مشايخها المعروفين، سعادة الشيخ عاطف بن شاكر الشهري -رحمه الله-.

أعلن مساء أمس، الجمعة، عن وفاة الشيخ عاطف بن شاكر الشهري، متأثراً بوعكة صحية نتيجة مرضه. والصلاة على الفقيد عقب صلاة العشاء، السبت ٤/ ٥ / ١٤٤٥هـ / 18 نوفمبر 2023، في جامع الملك عبدالعزيز في محافظة المجاردة.

وكان الفقيد قبيل وفاته، في نوفمبر (في مثل هذا الشهر) عام 2020، خضع لعملية جراحية “قسطرة” في مستشفى القوات الملحة في جدة وتكللت بالنجاح.

من هو الشيخ عاطف بن شاكر الشهري

الفقيد -رحمه الله-

– عاطف بن شاكر الراجحي الشهري، شيخ قبيلة آل سعيد بن علي في محافظة المجاردة.

– رئيس نادي الفاروق بمنطقة عسير.

– اشتهر بحضوره الطاغي والمُلفت وحديثه اللبق وأسلوبه المتبادل في الحوار.

– يُعتبر من أشهر رموز المجاردة، فقد ضم مجلسه مشايخ وشخصيات سعودية بارزة ومؤثرة في الوطن وعلى مستوى منطقة عسير بشكل خاص.

– توفي يوم الجمعة، 17 نوفمبر 2023، عن عمر يناهز الـ 61 عاماً.

ماذا قيل عن الشيخ عاطف الشهري؟

رثاه
رثاه

الكتابة عن شخصية بارزة، لها ثقلها في المجتمع، ولها مكانتها، وتقديرها الرفيع، ماتعة جداً، ولكن يجب أنصافها، بما تستحق ، وعدم بخسها حقها، وكذلك النأي بها، عن المجاملة والمحاباة، وشخصية اليوم، هو الشيخ: عاطف بن شاكر الشهري، الغني عن التعريف.

هو أحد مشايخ بني شهري المجاردة، ويُعد أبو شاكر، رمز قبلي كبير، وقامة سامقة، وشخصية اعتبارية، له مكانة رفيعة، ويحظى بالتقدير، عند القبائل، وقد حقق شهرة واسعة، خلال حضوره المناسبات الرسمية وغير الرسمية. وقد عرفناه كريماً ومضيافاً، لا يكاد مجلسه يخلو من الضيوف. ومن لهم به حاجة  وله رحابة صدر، وطيبة قلّ نظيرها، وهو الرجل الأنيق، والمهتم بأناقته منذ صباه. وكعادته لا يتوانى عن مساعدة الناس. ويمتاز بالفطنة والمعرفة، وله حكمة، يصلح بها الخصوم، ويرضي الخصماء، وهو بحق رجل المهمات، مهما كانت ومشهوداً له بتفانيه و حبه لوطنه ، وقادة بلاده ، ومجتمعه وفعل الخير ، في شتى المعمورة ، والشيخ عاطف ، كان احد رجال التعليم ورموزه ، وكان معلماً ملهماً ، ومن ثم قائداً فذاً ، لتعليم المجاردة، حتى ترجّل، وفي الحقل التعليمي ، تعلم وعلّم ، وعلى يديه تخرج، ثلّة من الأكاديميين ، والضباط وكفاءات وطنية في مناصب مرموقة، ويتكئ على خلفية علمية وثقافية، ماعنة وفاحصة، ومتحدثاً بارعاً، يثري المجالس والندوات والمناسبات، بالحديث المثقف، ويُعد مرجعاً مهماً لأصحاب الفكر والمثقفين في المجاردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *