السعودية

فيديو دونالد ترامب ليس من حفل افتتاح شركة الدكتور السعودي عواد مناحي البلوي (تفاصيل كاملة)

يواصل فريق ينبع بوست، من خلال غرفة التصحيح، رصد الأنباء المُضللة ونشر الحقائق. حيث تبادلت عدة حسابات، فيديو للرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، وزعم مروجيه أنه من حفل افتتاح شركة السعودي الدكتور عواد مناحي البلوي لإنتاج الألبان ومشتاقاتها في ولاية بوسطن.

الفيديو المتداول!

انجرفت عديد الحسابات، في خطأ فادح، بسبب نشر فيديو لـ دونالد ترامب يوقع على إحدى المُعدات الضخمة، وأكدوا أنه من حفل افتتاح شركة لرجل سعودي.

ولم تكتفي هذه الحسابات بنشر المقطع وحسب، وكشفوا عن أسم ذلك الرجل، زاعمين بأنه دكتور سعودي ويدعى “عواد مناحي البلوي”.

وتمكن فريق “غرفة التصحيح” من رصد الفيديو، وأتضح أنه كاذب، ونكشف لكم بالمصادر التفاصيل والحقائق كاملة في التقرير التالي.

تحقيق “ينبع بوست”

وأتضح أن الفيديو المتداول لدونالد ترامب، لم يتم تصويره في ولاية “بوسطن” من الأساس، وليس من حفل افتتاح شركة معدات أو ألبان رجل سعودي يدعى ” عواد مناحي البلوي”.

يركز ترامب على المزارعين خلال رحلة حملته الانتخابية في ولاية أيوا قبيل محاكمة الاحتيال المدني - (thegazette)
يركز ترامب على المزارعين خلال رحلة حملته الانتخابية في ولاية أيوا قبيل محاكمة الاحتيال المدني – (thegazette)

صحيفة “thegazette” الأمريكية، في تقرير لها، في مطلع أكتوبر الماضي، أشارت بزيارة الرئيس الأسبق للولايات المتحدة، ترامب، لولاية “آيوا” غرب البلاد. وأكد التقرير ذاته، أن ذلك يأتي ضمن حملته الانتخابية، واهتمامه بشؤون المزارعين ليس إلا. وفي النهاية، قرر أن يوقع على إحدى المعدات الحديثة المستخدمة في الزراعة، حسبما أظهره الفيديو بالأسفل.

وقالت صحيفة “برايتبارت (Breitbart News)” في فيديو لها : “هل تعتقد أن بايدن يستطيع فعل ذلك؟” توقيعات ترامب مجتمعة أثناء زيارته للمزارعين في ولاية آيوا”.

وقال الكاتب الصحفي “كريس كلايتون” في مقال له بموقع “dtnpf”: “وقع الرئيس السابق دونالد ترامب على مجموعة جون ديري يوم الأحد في مزرعة في جنوب وسط ولاية أيوا بعد عقد تجمع حاشد في أوتوموا بولاية أيوا. روج ترامب لسجله مع المزارعين وانتقد الرئيس الحالي جو بايدن وكذلك منافسيه من الحزب الجمهوري”.

إنجازات ترامب أبطال Ag في آخر حملة انتخابية في ولاية أيوا
إنجازات ترامب أبطال Ag في آخر حملة انتخابية في ولاية أيوا – (dtnpf)

يذكر أن، هذه ليست المرة الأولى التي يتداول فيها أسم “عواد مناحي البلوي”، وربط أسمه بالرؤساء الأمريكيين.

ففي تحقيق سابق في (يوليو) لموقع “مسبار” كشف عن شائعة انتشرت تفيد بحضور الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لحفل تخرج الدكتور عواد البلوي، وأتضح أن المقطع الأصلي، يعود لـ احتفالية بمناسبة عيد الفطر في البيت الأبيض. [وفي حال كنت مُهتم بقراءة الخبر كامل عبر موقع مسبار]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *