العالم

حقيقة وفاة جو بايدن بـ سكتة دماغية نتيجة السقوط على سلم الطائرة؟

انتشر في الساعات الماضية، مقطع فيديو، للرئيس الأمريكي، جو بايدن، زعم مروجيه أنه يوثق لحظة سقوطه من الطائرة في زيارته لـ “بولندا”.

وبمجرد نشر الفيديو، لقى تفاعلاً ملحوظاً ونسب مشاهدات كبيرة، وسط شكوك البعض، فما حقيقته وصحة الخبر المتداول بشأن وفاته.

وفي التفاصيل، قال مغردين، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن (80 عاماً)، سقط مجدداً على سلم الطائرة خلال زيارته لـ “بولندا” بمناسبة مرور عام على الحرب الروسية الأوكرانية.

الادعاءات

وفي غرفة التصحيح عبر بوابتكم “ينبع بوست”، تمكنا من رصد الحقائق والادعاءات في هذا الشأن.

وأتضح أن آخر زيارة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، كانت في فبراير من العام المُنصرم. وبالفعل شهدت زيارة الطاقم الأمريكي لبولندا سقوط أحدهم، ولكن ليس جو بايدن.

سقوط جو بايدن

وزعم مروجي المقطع، أن بايدن أصيب بـ سكتة دماغية، وآخرون قالوا بأنه أصيب بـ أزمة قلبية على خلفية هذا السقوط المفاجئ والقوي على سلم الطائرة.

وأتضح أنها مجرد ادعاءات لا أساس لها من الصحة. كما أطلعنا على آخر الأنباء في الصحيفة الرسمية والبيت الأبيض، ولا وجود لأي أنباء في هذا الصدد.

خبر وفاة جو بايدن

ويجدر الإشارة إلى أن، كافة الأنباء التي تشير إلى وفاة جو بايدن أو تعرضه لـ سكتة دماغية أو أزمة قلبية، لا أساس لها من الصحة.

وأفاد البيت الأمريكي، أن الرئيس  جو بايدن، سوف يجري محادثات مع نظيره الصيني، اليوم الأربعاء في اجتماع دولي للمرة الأولى منذ عام تقريباً.

وللإشارة، أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين، تمران بفترة ليست الأفضل بينهما، خاصةً وأن بكين تواصل استهداف الشركات الدولية، وفرض قيود على التبادل التكنولوجي.

وهبطت طائرة الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في سان فرانسيسكو، أمس الثلاثاء، على أن يتم عقد الاجتماعي، مساء اليوم الأربعاء، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي، فيما يُعرف بـ “أبيك”.

وأعلن البيت الأبيض، عن عدم تورطه في الشؤون الإسرائيلية الأخيرة، بشأن اقتحام مستشفى الشفاء، مشيراً أن إسرائيل من تتحمل المسؤولية كاملة تجاه هذا الأمر.

اقرأ أيضًا | خبر كاذب.. ليس هناك جنرال يدعى يدنوف عالون (تفاصيل كاملة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *