العالم

خبر وفاة رجب طيب أردوغان رئيس تركيا بأزمة قلبية 2023.. حقيقة أم شائعة؟

أحتل خبر وفاة رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، ترند أبلكيشن “تيك توك” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما دفع العديد لمعرفة حقيقته.

فقد تداول مستخدمين بمنصة tiktok، فيديوهات وصور من قنوات عربية وصحف عالمية، مثل الجزيرة وغيرها، مؤكدين أن الرئيس التركي في ذمة الله.

وزعم مروجي الخبر، أن رجب أردوغان، توفي متأثراً بأزمة قلبية، عن عمر يناهز الـ 69 عاماً، وسوف تُعلن البلاد حالة حداد خلال ساعات. الخبر لقى تداولاً واسعاً ومشاهدات كبيرة على مستوى الأبلكيشن، وسط ضجة واسعة، فما حقيقة تلك الأنباء.

حقيقة خبر وفاة رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

علمت مصادرنا، أن الأنباء التي انتشرت في الساعات الأخيرة، بشأن وفاة رجب طيب أردوغان، لا أساس لها من الصحة. وأن رئيس تركيا حي يرزق، ولا يُعاني من أي مشكلات صحية.

وأتضح أن الصور والفيديوهات المتداولة في هذا الخصوص، تم التلاعب بها باستخدام الفوتوشوب وبرامج المونتاج. كما أن الصفحات التي روجت للخبر، مصدر للشكوك والجدل وهدفها حصد المشاهدات والتفاعل.

وعلى صعيد آخر، رفض أردوغان، استقبال وزير الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، حيث كان من المقرر أن يعقد اجتماع لبحث سُبل التصعيد الجاري في قطاع غزة في العاصمة “أنقرة”. وتقرر أن يذهب لاستقباله وزير الخارجية التركية، والذي كان حريص على أن لا يستقبله بالترحاب المعتاد، واكتفى فقط بالسلام، ووضع “أنتوني بلينكن” في موقف محرج، عند محاولة الأخير تقبيله.

وكان أردوغان في مؤتمره الأخير، أكد بأن تركيا لن تقطع علاقاتها بإسرائيل، ولكنه لم يتواصل مع رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” مجدداً.

يذكر أن، السيد رجب طيب أردوغان، تولى رئاسة تركيا، منذ الثامن والعشرين من أغسطس 2014. وقد كان رئيساً للوزراء خلال الفترة من مارس 2003 وحتى أغسطس 2014. من مواليد 26 فبراير 1954م، يبلغ من العمر 69 عاماً، وُلد وترعرع في بلدة “قاسم باشا” التابعة لإسطنبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *