عرب

سبب القبض على عبدالعزيز ضويحي بن رميح الهاجري في الكويت؟ وما علاقة وزير الداخلية التركي!!

أفادت وسائل إعلام كويتية رسمية، مساء اليوم، الأحد، أن النيابة العامة، أصدرت رسمياً قرارها بسجن المغرد عبدالعزيز ضويحي بن رميح الهاجري. وهو ما دفع المئات بالكويت لمعرفة الأسباب، وما علاقة علي يرلي كايا وزير الداخلية في تركيا.

وفي التفاصيل، وتحديداً في 20 سبتمبر الماضي، نشر وزير الداخلية في تركيا، السيد “علي يرلي كايا”، منشور عبر حسابه الرسمي في X تويتر سابقاً، يؤكد بأن الاستخبارات التركية نجحت في تحديد هوية كاتب كويتي يهاجم ويسيء إلى الجمهورية التركية ومؤسسها غازي مصطفى كمال أتاتورك.

تغريدة وزير الداخلية

وتابع: “بتنسيق من مديرية مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للمديرية العامة للأمن، وبدعم من مديرية استخباراتنا؛”.

وأكمل: “تبين أن ما يسمى بالكاتب الكويتي، تحت اسم عبد العزيز رميح، نشر العديد من المنشورات المسيئة علناً لجواز سفر الجمهورية التركية ومؤسس جمهوريتنا غازي مصطفى كمال أتاتورك”.

وأكد: “كما تم الكشف أيضًا عن منشورات الشخص الداعمة لـ AES، الذي تم اعتقاله بتهمة إهانة أتاتورك، على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأختتم: “وتم التعرف على الشخص واسمه الحقيقي عبد العزيز الهاجري ويقيم في الكويت. وقد تم تقديم شكوى جنائية ضد هذا الشخص. ويتم متابعة هذه القضية عن كثب”.

رد بن رميح

ليرد عليه عبدالعزيز ضويحي بن رميح قائلاً: “أي أسمي عبد العزيز ضويحي بن رميح الهاجري”. وتابع: “ننتقد العنصرية واعتداءكم على مواطن كويتي وتسبون ديننا ونبينا ودولتنا وشيوخنا”.

وأكد في رده أنه لا يخاف بقوله: “هل تعتقد أنني سوف أخاف منك لأنك وزير داخلية”.

وأختتم: “أحط ح ذ ا ئ ي في فمك وسوف أرفع عليكم قضية بكشف تفاصيل شخصية أيها ال و غ د الهجمي”.

بن رميح يرد على بيان وزير الداخلية التركي
بن رميح يرد على بيان وزير الداخلية التركي

وقام وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا بإخفاء رد بن رميح، وهو ما أثار سخرية البعض.

ويبدو بأن تركيا بدأت في أخذ الإجراءات اللازمة على أرض الواقع. حيث أكدت صحيفة “المجلس” الكويتية، بأن النيابة العامة قررت حبس المغرد عبدالعزيز ضويحي بن رميح الهاجري 21 يوماً على ذمة التحقيق وتحيله إلى السجن المركزي في قضية أمن دولة وتوجيه تهمة الإضرار بالعلاقات بين الكويت وتركيا.

وتجدر الإشارة إلى أن، عبدالعزيز ضويحي بن رميح الهاجري، كان واحداً من ضمن المهمتين البارزين بما يحدث في تركيا من اعتداءات بحق العرب.

عبدالعزيز ضويحي بن رميح الهاجري
وزير الخارجية التركي يقوم بإخفاء رد عبدالعزيز ضويحي بن رميح الهاجري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *