أخبار متنوعة

سر غضب “اردوغان” من صديقه نتنياهو وسبب إعلانه اليوم بإنهاء الصداقة بينهما

اردوغان يصرح انه لم يعد نتنياهو صديقاً له، بعد أن كانوا أصدقاء مقربين، وبعد مساعدات اردوغان الأخيرة لإسرائيل، عندما أرسل لها شاحنة الفواكه والطماطم الأخيرة.

وكان مبرر إرسالها بالطبع كما فسر ذلك في حينه اردوغان وأتباعه، الظروف التي تمر بها الحرب، تسببت في أضرار الزراعة هناك، لذلك سارع الحليف والصديق إرسال المساعدات لصديقه.

لكن ما سر إعلان إنهاء الصداقة اليوم رسمياً، كما قال اردوغان في تصريح له، انه يتصل بـ نتنياهو لكن لم يرد عليه، ولم يجد تفسير اردوغان لذلك فاعلن وصرح في غضب شديد يقول انه لم يعد صديقي.

واستطرد قائلا “نحن لانقطع العلاقات مع إسرائيل، ولم نسحب سفيرنا من هناك، لكن سوف انهي صداقتي مع نتنياهو تماما، والسبب معروف طبعا هو أن نتنياهو لم يرد عليه هاتفيا ولم يعبره.

اردوغان ينهي صداقة نتنياهو (4) اردوغان ينهي صداقة نتنياهو (4)

وفي السياق ذاته، كانت هناك وقفات حاشدة بالملايين في أنقرة، وحضرها اردوغان، وكان هناك بعض التعليقات حول تلك الوقفات لأحد النشطاء على موقع اكس قال في تعليقه:  برغم وقفاتك وشعاراتك يااردوغان لغزة لكن لم ترسل لغزة “كيلو طماطا واحد، ولم يرسل لها صندوق واحد من الفاكهة، ربما لاعتقاده ان أطفال غزة لم يتعودوا على أكل الفواكه وهم غير موجودين في الأساس على قيد الحياة.

اردوغان ونتنياهو اردوغان ونتنياهو اردوغان ونتنياهو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *