ثقافة وفن

سبب وفاة الممثل ماثيو بيري القائم بدور “تشاندلر بينغ” في مسلسل فريندز

كشفت وسائل الإعلام الأمريكية، اليوم، الأحد، عن سبب وفاة الممثل ماثيو بيري، الذي أشتهر بدوره في مسلسل “فريندز”، حيث جسد شخصية “تشاندلر بينع” الدور الذي لم ينساه محبيه على الإطلاق.

وفجع الملايين من محبين “ماثيو بيري” بخبر وفاته، الذي أثار حالة من الحزن الكبيرة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية. وهو ما طرح عديد التساؤلات حول سبب وفاته، بعد الأنباء التي انتشرت حوله مؤخراً، بشأن رحيله عن عالمنا غارقاً في منزله.

وأفادت تقارير أمريكية، بأنه تم العثور على ماثيو بيري ميتاً في حوض “الجاكوزي” بمنزله. وأفاد القضاء بأنه لم يتم العثور على أي مواد مخدرة بالجوار، ولا وجود لشبهة جنائية.

كما نفى القضاء، أن تكون وفاته وراءها جريمة، وتم تشخيص الوفاة بأزمة قلبية، طرأت عليه أثناء تواجده في حوض الجاكوزي بمنزله، ليرحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 54 عاماً.

سبب وفاة الممثل ماثيو بيري

توفي الممثل ماثيو بيري الشهير بـ “تشاندلر بينغ”، مساء يوم السبت 28 أكتوبر 2023، متأثراً بـ سكتة قلبية.

سبب وفاة الممثل ماثيو بيري القائم بدور "تشاندلر بينغ" في مسلسل فريندز
عائلة “فريندز” تفقد “تشاندلر بينغ” – مصدر الصورة: instagram / (mattyperry4@)

من هو “تشاندلر بينغ” في مسلسل فريندز؟

– ماثيو بيري Matthew Perry. ممثل أمريكي/كندي.

– من مواليد 19 أغسطس 1969م، توفي بعمر 54 سنة.

– وُلد وترعرع في منطقة “ويليامزتاون” شمال نيويورك/الولايات المتحدة الأمريكية.

– كان يقيم في مدينة “لوس أنجلوس” يصل طوله لـ 183 سم.

– اشتهر كثيراً من خلال دوره بشخصية “تشاندلر” بالمسلسل الجماهيري المعروف (Friends).

– بدأ مسيرته الفنية منذ عام 1988.

– والدته “سوزان ماري” صحفية وسياسية كندية. ووالده جون بينيت ممثل وعارض أزياء أمريكي.

حياته الشخصية

أما عن حياته الشخصية، ففي سنة 1995م، بدأ في مواعدة “ياسمين بليث”، وبعد انفصاله عنها، عاش علاقة مع جوليا روبرتس لمدة عام خلال الفترة من 1995 وحتى 1996. ثم دخل في علاقة غرامية طويلة مع “ليزي كابلان” استمرت من 2006 وحتى 2012.

معاناة الإدمان

وبخصوص وضعه الصحي، ففي عام 1997 أتبع برنامجاً صحياً، بعد معاناته مع الإدمان، على خلفية فقدانه الوزن بشكل ملحوظ من 145 رطلاً لـ 66 كجم. ثم تدور وضعه الصحي يتدهور مجدداً سنة 2001، بسبب إدمانه على الفيكودين والميثادون والأمفيتامينات والكحول، مرة أخرى مما أستدعى دخوله مصحة إعادة التأهيل. وبعد انتهاء فترة التأهيل، قال بأنه لا يتذكر جيداً فترة في حياته. مشيراً أن هناك ثلاث سنوات لا يعرف عنها شيء. وأتضح أنها الفترة التي قضاها في الموسمين الثالث والسادس من تصوير مسلسل “فريندز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *