العالم

الجيش الإسرائيلي يلوح إلى قصف مستشفى الشفاء بغزة (فيديو)

قال “افيخاي ادرعي” المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تدوينه مساء اليوم، الجمعة: “جيش الدفاع وجهاز الأمن العام يكشفون الستار عن حقيقة وضع مقر قيادة إرهابي لحماس تحت المستشفى الرئيسي في مدينة غزة هو مستشفى الشفاء”.

وتابع: “كشف جيش الدفاع معلومات متنوعة تدل على استخدام حماس سواء في أوقات الروتين والطوارئ البنى التحتية الإنسانية في قطاع غزة لغرض ممارسة نشاطاتها الإرهابية مع استغلال الحصة الإنسانية لغرض حماية مخربيها وقادة المنظمة الإرهابية”.

وأضاف: “محور نشاطات المنظمة في القطاع هو مستشفى “الشفاء” الذي يُعتبر أهم وأكبر مستشفى في قطاع غزة والذي يقع في قلب مدينة غزة”.

وأكمل: “هناك عدة مجمعات تحت أرضية في مستشفى “الشفاء” والتي يستخدمها قادة حماس لتوجيه نشاطاتها. كما هناك نفق يصل إلى المستشفى ويسمح الدخول إلى مقر قيادة حماس ليس عن طريق الدخول إلى المستشفى”.

وأختتم: “بالإضافة إلى ذلك يقع داخل المستشفى مركز سيطرة تابع لجهاز الأمن الداخلي في حماس حيث يحضره المسلحون في الأوقات الاعتيادية والطوارئ. كما ويحتوي المستشفى على مقر قيادة إرهابي يتم منه توجيه عمليات لإطلاق القذائف الصاروخية، وتوجيه القوات، وتخزين الوسائل القتالية، والأسلحة والذخيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *