عرب

سبب وفاة محمد ناصر العزاوي المنشد والقارئ العراقي

غيب الموت، القارئ والمنشد العراقي المعروف “محمد ناصر العزاوي”، صباح اليوم، الجمعة، عن عمر يتجاوز الـ 40 عاماً، بعد باع طويل في عالم الأناشيد الدينية والمواويل.

وأحتل خبر وفاة محمد ناصر العزاوي، ترند مواقع السوشيال ميديا بالعراق، وسط فضول بمعرفة سبب  الوفاة. حيث أشار المغردين، أن الفقيد قبيل وفاته، لم يسبق وأن أشتكي من عارض صحي.

سبب وفاة محمد ناصر العزاوي “المنشد والقارئ العراقي”

ولفظ المنشد محمد العزاوي، أنفاسه الأخيرة، صباح اليوم، الجمعة 27 أكتوبر 2023، إثر نوبة قلبية مفاجئة.

وأشارت صحيفة “العربية” العراقية، بأن القارئ محمد ناصر العزاوي، توفي في مسقط رأسه بمدينة بغداد. وحتى تاريخ تحرير هذا النص، لم يتم الإعلان عن موعد الجنازة.

والراحل، هو أخو المنشد الشهير “مصطفى محمد العزاوي”، اللذان تأثرا بمسيرة والدهما، الذي عمل كإمام وكان يمتلك حنجرة ذهبية في تلاوة القرآن الكريم.

درس محمد ناصر العزاوي، في جامعة “بغداد” بكلية الشريعة الإسلامية. وبعد التخرج، بدأ يسير على خطى والده، فُعين إماماً لإحدى مساجد ببغداد، ومنها أصبح مطالب بالتواجد في عشرات المساجد بجمهورية العراق العربية.

وبعد أن ذاع صيته، سافر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وهناك بدأ في إطلاق الأناشيد والمواويل الدينية.

عمل في قنوات عربية مثل “المجد”، ومساعد مدير لقناة “شدا”. ناهيك عن تقديمه لعدد من البرامج عبر التلفزيون العربي. بخلاف الأناشيد التي قدمها على طريقة الفيديو كليب وتم عرضها عبر قنوات فضائية مختلفة.

الراحل من إحدى البرامج
الراحل من إحدى البرامج

لُقب باسم “أستاذ المنشدين”، ورحل عن عالمنا، يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من أكتوبر لعام 2023، الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت العراق، إثر أزمة قلبية طرأت به.

ونعاه العديد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، وجاء في تعليق لأحدهم: “فقدنا اليوم أحد أبرز الشخصيات والأصوات العظيمة وأحد مدارس الإنشاد وقراءة المقامات في العالم الإسلامي “أستاذ المنشدين” القارئ والمنشد “محمد العزاوي”.

وتابع: “(حار فكري، مع الله، يشرق دمعي، غادةٌ) رصيده حافل من الأناشيد العالقة في ذاكرة طفولتنا. اذكروه بدعوة صالحة في هذا اليوم الفضيل”.

وقال آخر: “القارئ والمنشد #محمد_العزاوي في ذمة الله ، خالص العزاء لأخينا مصطفى العزاوي وآل العزاوي الكرام وكل من رافقهم ولا زال هذا الصوت الندي في مناجاتهم وابتهالاتهم. فرّج الله عن أهلنا في #غزة ورحمه الله تعالى وشهداءهم رحمة واسعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *