الأخبار

تفاصيل وفاة المذيعة رحمة حسين “ماما رحمه” والدة الإعلامية جيهان اللمكي في سلطنة عُمان

أعلنت الإعلامية “جيهان اللمكي” وفاة والدتها المذيعة الكبيرة “رحمة حسين”، الشهيرة بـ “ماما رحمه”، مساء اليوم، الإثنين، في سلطنة عُمان.

وكانت الراحل، من أشهر الوجوه الإعلامية في السلطنة، وقدمت عدداً نجاحاً ومميزاً من البرامج التلفزيونية ذائعة الصيت، على مدار الـ 5 عقود السابقة.

جيهان ووالدتها
رحمه حسين وأبنتها

أبنتها تطلب الدعاء

وقبل ساعات من إعلان وفاتها، طالبت جيهان اللمكي متابعيها الدعاء لوالدتها، من خلال تدوينه عبر حسابها الشخصي في X قائلة: “اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي أمي وتمدّها بالصحّة والعافية لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير”.

وفاة رحمة حسين المذيعة العُمانية

وأفادت وسائل إعلام عُمانية، أن المذيعة رحمة حسين المُلقبة بـ ماما رحمه، لفظت أنفاسها الأخيرة بإحدى المستشفيات، مساء اليوم، الإثنين 23 أكتوبر 2023. وعانت الراحلة قبيل مماتها من وعكة صحية اشتدت عليها في أيامها الأخيرة.

جيهان اللمكي تستلم تكريم لوالدتها من وزارة الإعلام في يناير 2019 - المصدر: X / (@jihanlamki1)
جيهان اللمكي تستلم تكريم لوالدتها من وزارة الإعلام في يناير 2019 – المصدر: X / (@jihanlamki1)

من هي “ماما رحمة”؟

بدأت رحمه حسين مسيرتها الإعلامية منذ 50 عاماً، واشتهرت بفضل برامج الأطفال والبرامج المنوعة. وقدمت عدداً من البرامج لصالح تلفزيون عُمان، موجهة لعالم الأطفال. ونشأ على برامجها أجيال عدة، ونجحت في أن تدشن في الأطفال حب المعرفة والاستطلاع.

ورثاها الإعلامي خالد الزدجالي بكلمات مؤثرة من خلال حسابه في “X” (تويتر سابقاً): “رغم تقديمها للعديد من البرامج التلفزيونية ولكن عرفها الجمهور بـ ( ماما رحمة ) لارتباطها وتعلقها ببرامج الأطفال”.

ماما رحمه من إحدى البرامج
ماما رحمه من إحدى برامجها

وتابع: “وارتباط الأطفال والأسر بها حتىٰ أصبحت أماً لجيل السبعينيات والثمانينيات”. وأكمل: ” وقد تشرفت بمزاملتها في سنوات عملها الأخيرة في التلفزيون وكانت تتعامل معنا كأم والأخت الكبيرة التي لا تبخل علينا بنصائحها”.

وأختتم: “الأستاذة القديرة رحمة حسين تغادر دنيانا بعد رحلة حافلة بالإنجاز والعطاء، تعازينا إلى أسرتها الكريمة وجمهورها والى الأخت العزيزة المذيعة القديرة جيهان اللمكي”.

Jihan Allamki – المصدر: instagram / (@jihanlamki)

وهي والدة مذيعة الأخبار “جيهان اللمكي” ومقدمة البرامج السياسية الشهيرة في السلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *