عرب

رسمياً.. أكبر الباكر يحدد 5 نوفمبر موعداً للتنحي عن منصبه

ينوي أكبر الباكر الاستقالة من منصبه في الشهر القادم، حسبما أخبر زملائه في الخطوط الجوية القطرية.

وكشفت وسائل إعلام قطرية، عن مصادر من داخل الهيئة، بأن أكبر الباكر على بُعد أيام من التنحي عن منصبه، وحرص على أن يكشف عن ذلك للعاملين معه.

الخبر لقى تداولاً واسعاً، وتم تأكيد من جانبه مصادر رسمية. حيث من المقرر أن يُقام يوم 5 نوفمبر المُقبل، حفلاً لتكريم “أكبر الباكر” بمناسبة مرور 27 عاماً على توليه منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية.

ويُعتبر أكبر الباكر، من مواليد 1962، يبلغ من العمر 61 عاماً، وُلد ونشأ في مدينة الدوحة، ويحمل الجنسية القطرية.

ترأس منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أعتباراً من العام 1997م، وشهدت الهيئة خلال فترة توليه المنصب، ازدهاراً ملحوظاً، وصُنفت كأفضل الخطوط الجوية على مستوى العالم.

وبدأ العديد من رواد التواصل، يتقدمون له بخالص الشكر والتقدير، على جهوده المبذولة على مدار السنوات الماضية، في منصبه. وكتب حمد لحدان المهندي، في تدوينه عبر “X” (تويتر سابقاً)، مغرداً: “شكراً لسعادة اكبر الباكر على ما قدمه من جهود كبيرة استمرت على مدى 27 عام”.

وتابع: “استطاع من خلالها أن يجعل الخطوط القطرية افضل طيران في العالم وأسطول طيارات كبير جداً يصل إلى معظم عواصم العالم. كفيت ووفيت يا بو محمد”.

وقال حمد الهاجري: “تنحي أكبر الباكر بعد ٢٧ سنة كرئيس تنفيذي للخطوط القطرية .. كقطري شكراً لك على بناء أحد أفضل خطوط الطيران بالعالم وتعزيز اقتصاد بلادنا قطر بأكثر من ٤٠ ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة وتوطين سلاسل التوريد المحلية – كفيت ووفيت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *