أخبار متنوعة

حسن بيكر ويكيبيديا؛ من هو حسن بايكر Hasan Piker wikipedia؟

حسن بيكر ويكيبيديا؛ من هو حسن بايكر Hasan Piker wikipedia؟، ناشط وسياسي أمريكي تركي، وُلد في 25 يوليو 1991م، يبلغ من العمر 32 عاماً أعتباراً من 2023.

من هو حسن بيكر ويكيبيديا؟

كاتب صحفي لدى موقع “HuffPost” الإخباري، متخصص في عالم السياسة، ويحظى بشهرة واسعة على صعيد السوشيال ميديا. له عدة تقارير صحفية في لفيف من المواقع والصحف الأجنبية. وبجانب ذلك، فيميل من وقت لآخر لألعاب الفيديو، وصاحب رؤية يُقال عنها مميزة من المنظور السياسي.

وُلد وترعرع في إسطنبول وسط أسرته، وتلقى تعليمه الأساسي هناك. ولكن ذلك لم يكن بالأمر السهل، حيث قال أنه تعرض للمضايقات بسبب فقدانه للياقة البدنية، بجانب التشكيك بعقيدته الدينية.

ثم اتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك درس في جامعة ميامي ومنها انتقل إلى جامعة “روتجرز” وتخرج بدرجة امتياز تخصص العلوم السياسية ودراسات الاتصالات سنة 2013.

Hasan Piker wikipedia؟
من مقابلة Hasan Piker مع Piers Morgan

نشأ وسط عائلة مسلمة، وهو من أصول تركية، وبفضل دراسته الجامعية في أمريكا، والسنوات التي قضاها هناك، تحصل على الجنسية، ويقيم حالياً في لوس أنجلوس.

عام 2018، تحصل على جائزة Shorty Awards، كأفضل Web Series. وفي العام ذاته، نال جائزة “Webby Awards” لأفضل News & Information. كُرم بمهرجان Streamy Awards بجوائز متنوعة في الشأن الإخباري والمحتوى السياسي ومحتوى الفيديو.

يُلقب بـ “HasanAbi”، في حين أن أسمه الحقيقي هو “Hasan Doğan Piker”. عمه هو السياسي التركي الشهير “Cenk Uygur”. وصل عدد متابعي قناة “حسن بايكر” عبر يوتيوب لـ 1.3 مليون مشترك وأكثر من 455 مليون مشاهدة، منذ تدشينها في 2015.

وبجانب اليوتيوب، أنضم إلى عالم التدوين X -تويتر سابقاً-، في يونيو 2011، وحالياً يتم متابعته بواسطة 1.4 مليون شخص. ناهيك عن تجاوزه حاجز الـ 2.6 مليون متابع عبر منصة “twitch” البث المباشر العالمية، ومليون متابع عبر انستقرام.

Hasan Piker - المصدر: instagram / (@hasandpiker)
Hasan Piker – المصدر: instagram / (@hasandpiker)

ماذا قال حسن بيكر عن السعودية

تشير المعلومات المتداولة عبر شبكة الأنترنت، أن حسن بايكر كثيراً ما ينتقد المملكة العربية السعودية وقيادتها. وكان أبرز المنتقدين لـ لقاء ولي العهد مع قناة فوكس.

لقاء حسن بايكر مع بيرس مورغان

حل السياسي الأمريكي ذو الأصول التركية، حسن بايكر ضيفاً مع الإعلامي الشهير بيرس مورغان، للحديث عن آخر تطورات الوضع الفلسطيني الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *