عرب

اعصار تيج بث مباشر الآن.. رابط متابعة آخر التطورات cyclone tej oman tracker live

يقدم «ينبع بوست»، لقرائه الأعزاء، رابط تتبع مسار وآخر تطورات ومستجدات وأخبار “اعصار تيج” بث مباشر cyclone tej oman tracker live. ففي الساعات القليلة الماضية، بدأ الآلاف في سلطنة عُمان واليمن والأردن والسعودية ومصر، البحث عن طرق تتبع الإعصار بشكل لحظي والأماكن التي من المتوقع أن يلحق الضرر بها على مدار اليوم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تصنيف “إعصار تيج” من الفئة الثانية، كونه يشتد برياح تتخطى الـ 207 كم/س. وحسب بيان الهيئة، فمن المتوقع أن يصل الإعصار إلى الفئة الثالثة خلال ساعات وهناك أنباء قوية تشير لبلوغه الفئة الرابعة، ويهدد دول جنوب بحر العرب، حيث يتمركز حالياً.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر، في بيان اليوم، الأحد، أن يوم غد الإثنين 23 أكتوبر، سوف يضرب الإعصار ويشتد بقوة على سواحل سلطنة عُمان واليمن، وهناك توقعات بنزول الأمطار من الفئة الثقيلة.

ووفق البيان الذي أطلعت عليه بوابة “ينبع بوست” الإخبارية، ذكرت الهيئة، أن مصر لن تتأثر بالإعصار، مشيرة أن أجواء الطقس بمصر تسير بشكل جيد هذا الأسبوع.

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بشأن الإعصار
بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بشأن الإعصار

سبب تسمية اعصار ميج بهذا الاسم؟

وأشارت تقارير، بأن الهند وراء تسمية الإعصار “تيج” بهذا الاسم، ويعني أسمه “الحركة السريعة”.

مشاهد من “cyclone tej oman”

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشاهد من إعصار تيج الغير مطمئن، ترصد لحظات دخول الفيضانات إلى البلاد، والرياح القوية.

ويجدر الإشارة إلى أنه، حتى تاريخ تحرير هذا النص، لم تصدر أي دول من الدول الأكثر تضرراً من الإعصار مثل (سلطنة عُمان، واليمن)، بياناً يفيد بوجود خسائر أدمية.

اعصار تيج مباشر الآن

في الصورة أدناه، تقرير من موقع “zoom.earth” المتخصص في رصد العواصف. ويوجد توضيح بشأن الخطوط ومعناها بالأسفل، إضافة إلى رابط التتبع اللحظي، عبر القمر الصناعي مزود بتقنية الـ HD.

الإعصار “تيج” – آخر تحديث الأحد 22/11/2023 الساعة 10:30 مساءً بتوقيت القاهرة
  • الخط الأحمر معناه (شديد جداً).
  • الخط الأصفر يعني (شديد).
  • الخط الأخضر معناه (عاصفة).
  • الخط الأزرق معناه (اكتئاب عميق).
  • الخط البنفسجي يعني (منخفض).

يُمكنكم متابعة الإعصار لحظة بلحظة من خلال الرابط التالي: https://zoom.earth/storms/tej-2023/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *