العالم

سبب استقالة جوش بول Josh Paul من منصبه كأول المغادرين من حكومة جو بايدن

أعلن جوش بول Josh Paul، أمس الأربعاء، عن استقالته من منصبه بوزارة الخارجية، في بيان شاركه عبر حسابه الرسمي بموقع “linkedin” الشهير.

وبدأت التساؤلات تدور حول سبب الاستقالة، وهل لذلك علاقة بإسرائيل وغزة. حيث تطرفت جوش للكشف عن سبب الاستقالة ومتعلقات أخرى بهذا الشأن، ليكون أول المغادرين لحكومة جو بايدن.

وعن سبب الاستقالة، قال: “أبلغت زملائي اليوم أنني استقلت من وزارة الخارجية، بسبب خلاف سياسي بشأن مساعدتنا الفتاكة المستمرة لإسرائيل. ولمزيد من التوضيح لمبرراتي للقيام بذلك، كتبت المذكرة المرفقة.”

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن جوش بول، لم يعجبه حماس الولايات المتحدة ودعمها الهائل لإسرائيل لقصف وإبادة قطاع غزة.

وأفادت الصحيفة ذاتها، بأن جوش كان يُشرف على وسائل الدعم المختلفة التي تقدمها أمريكا لإسرائيل، من صواريخ ومعدات حرب كثيرة.

وأكد جوش بول في استقالته، أن الولايات المتحدة، تسير بشكل خاطئ، ويبدو أنها في طريقها لتكرار سيناريو سبق وأن تسبب في تدمير شامل. وأشار بأنه لا يود بأن يكون أحد المساهمين في هذه الحرب ضد الإنسانية  والغير أخلاقية أيضاً.

Josh Paul عبر linkedin
استقالة جوش بول – المصدر: linkedin / (@JoshPaul)

وجوش بول قضى أكثر من 11 عاما مديرا الكونغرس والشؤون العامة في المكتب الذي يشرف على عمليات نقل الأسلحة إلى الدول الأجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *