العالم

شامة درشول تؤكد: ديفيد غوفرين أخبرني بأن ما يثير إعجابه في المغرب النساء (فيديو)

أثارت الصحفية المغربية، شامة درشول، اهتمام واسع في المغرب خلال الساعات الماضية، تزامناً مع ظهورها في مقابلة مصورة عبر يوتيوب، تكشف من خلالها عن المستور وتفضح الكيان المزعوم.

وفي التفاصيل، حلت الكاتبة والصحفية المغربية الشهيرة، شامة درشول، ضيفه مع الإعلام حميد المهدوي ببرنامجه عبر يوتيوب، للحديث عن القضايا الرائجة حالياً. وتطرفت للكشف عن متعلقات تخص الشأن الإسرائيلي، وموقفها مع القضية الفلسطينية.

وخلال ذلك، كشفت عن أمور عدة، أشهرها حديثها عن “ديفيد غوفرين” السفير الإسرائيلي بالمغرب، وكيف يرى المملكة؟

وفجرت درشول مفاجأة للمغاربة، لتؤكد بأن ديفيد غوفرين، قال بأن ما يثير إعجابه بالمغرب هو النساء. وأشارت أن القائم بأعمال السفارة الأمريكية ديفيد غرين كان أخبرها بأن المغرب بلد جميل وهادئ وفيه كل شيء. ليعكس مدى نظرية السفير الإسرائيلي، حسب تصريحاتها.

مقابلة شامة درشول مع حميد المهدوي

من هي شامة درشول “ويكيبيديا”

وبعد حديثها عن السفير الإسرائيلية، تصدرت شامة درشول ويكيبيديا، عمليات البحث الرائجة، وفيما يلي، نسلط الضوء حول أبرز المعلومات عنها.

– شامة درشول (بالإنجليزية: Chama Darchoul)، مغربية الجنسية.

– تعمل كـ “‏‎خبير استراتيجي في الخدمات غير العسكرية، متخصص في الإعلام والقوة الناعمة”.

– كاتبة رأي وصحفية جريئة. نُشرت لها عديد المقالات في كبرى الصحف المغربية والعربية.

– يتم متابعتها بواسطة 53 ألف متابعاً عبر حسابها الرسمي في فيسبوك.

– علاوة على ذلك، فهي أيضاً محاضرة دولية في توظيف الإعلام من أجل التواصل بين الثقافات و كاتبة صحفية ومنتجة أفلام وثائقية، كانت من بين المغاربة الذين زاروا إسرائيل.

يذكر أن، ديفيد غوفرين سفير إسرائيل لدى المغرب منذ 2021. وسبق وأن عُين سفيراً للكيان في مصر خلال الفترة من يوليو 2016 وحتى مايو 2019. وهو من مواليد 23 أغسطس 1963، يبلغ من العمر 60 عاماً، وُلد في القدس عاصمة فلسطين. ويعمل كدبلوماسي ومستشرق، خريج الجامعة العبرية في القدس.

تعليق واحد

  1. إنه ليس سفيرا ولم يعين قط سفيرا و إلا كان استقبل من طرف الملك كباقي سفراء البلدان الأخرى هو فقط مدير المكتب الذي يمثل إسرائيل بالمغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *