السعودية

بعد طلبه العفو عن قاتل احمد القريقري الحربي.. القبض على سعود القحطاني مطلب

أثار المشهور سعود القحطاني، ضجة وجدل كيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد حملته الأخيرة للعفو عن قاتل الشاب احمد القريقري الحربي.

وتضامن سعود، مع أبن قبيلته، مترك القحطاني، الذي ارتكب جريمة قتل في عام 2019، ولا يزال طريح بإحدى سجون المملكة.

وفي التفاصيل، راح أحمد الحربي، ضحية مشاجرة وقعت في يناير 2019، قبل 5 أعوام تقريباً، على يد مترك القحطاني. وطالبت أسرة المغدور، بتطبيق حكم القصاص.

العفو عن القاتل

وخرجت في الأوان الأخيرة، حملات بين نشطاء التواصل، تطالب بالعفو عن القاتل. وأشارت مغردين، أن عائلة الجاني تنتظر إعلان عائلة المجني عليه للدية المطلوبة. بينما لم تؤكد هذه المعلومة من مصدر رسمي بعد. وسط أنباء تشير بأن عائلة الحربي ترفض تماماً أي تدخلات من شأنها الوصول إلى القصاص.

وهو ما أدى إلى دخول سعود القحطاني على الطريق، نظراً لشهرته والمحبة التي يحظى بها بالسعودية، سواء عبر مواقع الواصل أو بين القبائل.

القصة الحقيقية

ولكن تدخل ووساطة سعود لم تنال إعجاب متابعيه، خاصةً الذين علم علم بالقصة الحقيقية. وأشاروا في تعليقاتهم، أنه يساعد على مثل هذه الظواهر التي باتت غير مقبولة في عصرنا هذا.

وكانت السلطات السعودية، حذرت قبل أيام، من التعامل مع مروجي الديات، مشيرة أنها تقف ضد هذه الظاهرة لاسميا بعد انتشاراها.

القبض على سعود القحطاني

ولم يكتفى المغردين عند هذا الحد، وراحوا يطلقون هاشتاج مطالبين فيه بالقبض على سعود القحطاني. والجدير بالذكر، أنها مجرد تغريدات بين النشطاء، ولم يرد في أي جهة رسمية بيان يكشف عن القبض عليه فعلياً.

ويستمر سعود القحطاني، في النشر والتدوين عبر مختلف حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي. وشارك قبل 21 ساعة من تاريخ تحرير هذا النص، فيديو جديد عبر قناته الرسمية في تيك توك. دعم من خلاله “شهد” بعد افتتاح محلها الجديد، مطالباً من جمهوره بالذهاب لها ودعمها في مشروعها الجديد.

وللإشارة، أن سعود القحطاني، من ضمن الشخصيات المحبوبة بالسعودية، وصاحب أيادي بيضاء، وكثير العمل الخيري، حسبما أتضح من فيديوهات ومنشورات هنا وهناك عبر وسائل السوشيال ميديا المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *