العالمتريندينغ

إسرائيل ترد على طوفان الأقصى بـ “السيوف الحديدية”.. ماذا يعني ذلك؟

احتلت عبارة السيوف الحديدية، عمليات البحث الرائجة في جوجل، تزامناً مع الأوضاع الجارية في إسرائيل، والتي استخدمها مسؤول بالجيش الإسرائيلي للرد على حركة حماس.

وقادة حركة حماس، هجوماً قوياً على مستوطنات الجانب الإسرائيلي، فجر اليوم، السبت، مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات والوفيات.

وفي أول تحرك رسمي من الجيش الإسرائيلي، أعلن الرد بالمثل. ونقلت وسائل إعلام عبرية، أن السلطات أعلنت أن يوم غد إجازة، لبدء المعركة الكبرى. وفق (maariv)

وقال “افيخاي ادرعي” المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي، في تدوينه عبر حسابه الرسمي في “X” (تويتر سابقاً)، أن إسرائيل أعلنت عن الرد عبر السيوف الحديدية.

و”السيوف الحديدية” وصفتها وسائل إعلام عبرية، على أنها عبارة مستخدمة في الحروب، وتم إطلاقها على الهجوم الغاشم من جانب حركة حماس على مستوطنات الكيان.

وأكد “افيخاي ادرعي” في تغريده أخرى، أن جيش الدفاع أطلق بالفعل “السيوف الحديدية” ضد حركة حماس في قطاع غزة. ومن المقرر أن يشهد القطاع حالة فوضى قريباً. ومع إعلان يوم غد إجازة في إسرائيل، سوف يشن جيش الاحتلال هجومه خلال ذلك.

وقال “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية، أن إسرائيل في حالة حرب، وليست عملية عسكرية. وأكد أن هجوم مفاجئ صباح اليوم، السبت، أصاب مدن إسرائيل، مشيراً أن الجيش بدأ في التعبئة وتجهيز قوات الاحتياط لخوض الحرب، التي وصف إياها بـ “لم يشهدها العدو”.

وأعلنت حركة حماس، عن احتجاز اللواء نمرود ألوني، وعشرات المعتقلين من الجيش الإسرائيلي. هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ما لا يقل عن 22 فرداً عسكرياً، وقرابة الـ 545 شخصاً من المصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *