تريندينغعرب

أخبار فلسطين الآن.. أسر اللواء الشهير في الجيش الإسرائيلي نمرود ألوني في غزة

شوهد الجنرال نمرود ألوني، لحظة ضبطه وإخراجه من قبل عناصر المقاومة في قطاع غزة، تمهيداً لاحتجازه ضمن المستوطنين الذين تم اعتقالهم جراء الهجوم اليوم.

ويُعتبر نمرود ألوني من ضمن الشخصيات العسكرية ذائعة الصيت في الجيش الإسرائيلي. وهو أسم مألوف في لبنان وفلسطين وخاصةً مصر.

كان نمرود ألوني، المُكلف بملف التحقيق الخاص بواقعة مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين على الحدود المصرية، على يد المجند المصري الشهيد محمد صلاح.

ألوني البالغ من العمر 50 عاماً، كان عاملاً رئيسياً في عديد الانتهاكات والجرائم التي شهدها قطاع غزة، وكثيراً ما تردد أسمه في الشأن الإعلامي بالقدس وتل أبيب.

علاوة على ذلك، فكان نمرود قائداً للكتيبة 35 التابعة لفرقة النار، والتي شاركت في الأحداث جنوب لبنان خلال عامي 1998-99.

أخبار فلسطين الآن.. أسر اللواء الشهير في الجيش الإسرائيلي نمرود ألوني في غزة
نمرود ألوني لحظة إخراجه بهذا الشكل

وعلى سياق متصل، أعلن قائد المقاومة، محمد الضيف، عن تخليد يوم 7 أكتوبر في أذهان الفلسطينيين، ليكون يوماً حاسماً للقضاء على انتهاكات الاحتلال التي استمرت لأعوام.

وقال قائد المقاومة في بيان، نشره الجيش العسكري في فلسطين، وتداولته وسائل إعلام محلية، أن الكيان الصهيوني، كان له انتهاكات واضحة على المواطنين خلال الفترة الأخيرة.

وتواصل عناصر المقاومة، من ضبط وإحضار أكبر عدد ممكن من المستوطنين، خلال العملية المعروفة إعلامياً بـ “طوفان الأقصى” ضد عناصر الاحتلال.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم السبت، عن إطلاق 2200 صاروخاً قادماً من قطاع غزة نحو تل أبيب. وحتى الآن تم تسجيل 22 حالة وفاة وما يزيد عن 545 جريحاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *