الأخبار

الدكتورة غادة الخفاجي ويكيبيديا.. سبب وفاتها وحقائق تكشف لأول مرة عنها

غيب الموت، الدكتورة “غادة الخفاجي”، عن عالمنا، مساء الأحد، بعد انتكاسه صحية تعرضت لها في أيامها الأخيرة، واشتدت عليها بشكل ملحوظ في الأسبوع الماضي.

وكانت الراحلة من الكوادر الكفء، وكانت تحظى بشعبية جارفة في البحرين، بفضل ترأسها منصب مرموق بجامعة الخليج العربي هناك.

سبب وفاة دكتورة غاده الخفاجي

أعلن عن وفاة الدكتورة غاده الخفاجي، مساء الأحد، الأول من أكتوبر الجاري، إثر خضوعها لعملية جراحية، وخلال ذلك لفظت أنفاسها الأخيرة.

وأشار المقربون منها، في دعواتهم لها ونعيهم عبر مواقع التواصل، أنها توفيت نتيجة خطأ طبي، مؤكدين خضوعها لعملية جراحية في انجلترا، وتوفيت في العاصمة “لندن”.

ونعاها داني عثمان عبر فيسبوك: “غادرتنا مساء أمس الأحد بالمملكة المتحدة زميلتنا بمركز الأميرة الجوهرة وقسم الطب الجزيئي بجامعة الخليج العربي في البحرين ومنسقة الرابطة العربية لأبحاث علوم الجينات الأخت والصديقة الأمينة الدكتورة غادة الخفاجي”.

وتابعت: “سنفتقدك كثيرا ونفتقد رسائلك الدائمة وتفانيك في العمل. أتقدم بأحر التعازي لعائلتك ولابنتك الوحيدة و لمجتمع علم الوراثة في العالم العربي.”.

غادة الخفاجي من ظهور حديث خلال عطلتها في مصر
غادة الخفاجي من ظهور حديث خلال عطلتها في مصر

نبذة عن الدكتورة غادة الخفاجي

يذكر أن، غادة الخفاجي، سيدة بريطانية الجنسية من أصول عراقية، وتقطن في المملكة البحرينية منذ 16 عاماً. عملت لسنوات كـ “أخصائية الوراثة الجزيئية والجينات” في مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي والأمراض الوراثية. عُينت كأستاذ مشارك في كلية الطب والعلوم في جامعة الخليج العربي. مثلت جامعة الخليج العربي في اكبر مؤتمر عالمي للسكر في سان فرانسيسكو في يونيو 2014. وفي يونيو 2017، تم تكريمها بجائزة أفضل بحث في مؤتمر جينوم للسرطان، الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في مدينة “دبي”.
ولا ننسى أنها مبتكرة تقنية خاصة مبنية على كشف سرطان البروستات المُبكر. ومن بين 120 بحثاً، كُرمت الدكتورة غادة وحصولها على شهادة أفضل بحث علمي في المؤتمر العالمي للطب الجزيئي الذي عقد مؤخرًا في سنغافورة منذ أبريل 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *