عرب

غضب في عُمان بعد فصل الطالب جاسم الحوسني 10 أيام عن الحضور (فيديو)

تفاعل واسع في سلطنة عُمان، بعد تداول فيديو لـ “جاسم الحوسني”، والذي يكشف من خلاله عن وجهة نظره في الوجبة الغذائية التي تقدمها مدرسته.

المقطع يوثق ظهور الطالب جاسم الحوسني أثناء الحديث عن الوجبة المدرسية، وعبر عن رأيه بكل صدق فيها. وسرعان ما لقى الفيديو انتشاراً ملحوظاً، لاسيما بعد إعلان المدرسة المقيد بها غيابه عن الحضور لـ 10 أيام متتالية.

وأفادت مغردون عُمانيون، بأن فصل جاسم الحوسني كنوع من أنواع العقاب، بسبب انتقاده الوجبة المدرسية. وزعم عدد من المستخدمين، بأن مدير المدرسة وراء هذا القرار الذي وصفه الكثيرون بالغير لائق وليس بمحله؛.

ويري النشطاء، بأنه كان يجب أن يتم معاملته بشكل أفضل، ومناقشته بدلاً من فصله ومواجهته بالعقاب، لمجرد التعبير عن رأيه.

من جهته، أكد المحامي والمستشار بسام علي، بأن والد الطالب تواصل معه، وأكد بأن نجله قضي 4 أيام من العقوبة التي تنص على عدم حضوره لـ 10 أيام عن المدرسة.

وقال بسام: “تواصل معي والد الطالب جاسم الحوسني، الطالب الذي تم فصله 10 أيّام لانتقاده وجبة المقصف، وقد قضى من العقوبة 4 أيام دون دراسة.

قمنا بمخاطبة مكتب معالي الوزيرة قبل استكمال إجراءات التقاضي. ولا افترض أن فعلًا كهذا حدث إلّا تأكيدًا لضعف الرقابة على قرارات مدراء المدارس”.

ونوهت “فاطمة العمري”، إلى ضرورة الاحتواء في مثل هذه الأمور معلقة عبر حسابها الشخصي بمنصة إكس: “الله يحفظ أبناءنا الطلبة في كافة ربوع الوطن، نتمنى يتم التوضيح السريع”.

وأكملت :”فالرأي العام هنا يحركه العواطف، ولكن يجب لا نغفل عن دور المؤسسات التعليمية في تعليم”.

واختتمت: “الانضباط والسلوك وفق لائحة شؤون الطلبة. هناك خطوات مقننة للنقد والرأي وليس النشر في وسائل التواصل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *