السعودية

الشاعر أحمد حميد بن رجاح القريقري الحربي ضحية مشاجرة الحمدانية بجدة (القصة الكاملة)

برغم مرور ما يقارب الـ 5 سنوات على وقوع المشاجرة، عاد أسم الشاعر الشاب أحمد حميد بن رجاح القريقري الحربي -رحمه الله-، إلى الواجهة.

وفي التفاصيل، أعاد ناشطون على منصات التواصل، تداول أسم الراحل أحمد القريقري الحربي، بعد مطالبات بـ عتق رقبة قاتله مترك بن عايض القحطاني. الهاشتاج الأكثر تداولاً على موقع التدوين “X”، في الساعات القليلة الماضية.

طعنة مُميتة

ووفق صحيفة “عكاظ” السعودية، أكدت أن أحمد حميد بن رجاح القريقري الحربي، لفظ أنفاسه الأخيرة بمشاجرة بحي الحمدانية شمال جدة، نتيجة تعرضه لطعنة مُميتة.

وتابعت الصحيفة في تقرير لها في مطلع يناير 2019، أن الفقيد توفي إثر إصابته بطعنة أسفل الإبط الأيسر بواسطة أداة حادة، وسقط جثة هامدة.

خلاف على موقف سيارات

وأتضح أن سبب وقوع المشاجرة، نتيجة خلاف على موقف سيارات. وفي التفاصيل، قام صاحب مركبة بركن سيارته في موقف سيارات أمام محل عباءات، ويعود هذا الموقف لخال المغدور. وراح يطلب منه بأن يحرك مركبته من الموقف، لأنه مخصص لزبائن المحل، إلا أن صاحب المركبة -القاتل- رفض طلبه.

وأعاد مالك المركبة ركن سيارته مرة أخرى في الموقف المخصص لسيارات زبائن محل عباءات خال المغدور. ووقتها قام أحد أقارب مالك المحل بالذهاب إليه للحديث معه وإقناعه بعدم ركنها هنا مرة أخرى. وسرعان ما تطور الحديث إلى نقاش حاد وبدأ التطاول بالأيدي بمشاركة عدد من الأشخاص.

وأسفر الشجار عن وقوع الشاعر أحمد حميد بن رجاح القريقري الحربي جثة هامدة، نتيجة طعنة مميتة. ليرحل عن عالمنا إلى رحمه الله عن عمر يناهز الـ 25 عاماً.

وأفادت مصادر أخرى، أن خال القتيل تعرض لإصابات بالغة وتم نقله إلى المستشفي، ولكنه تحسن لاحقاً. بينما توفي أحمد بعمر الزهور.

يذكر أن، المشاجرة تم تسجيلها بالفيديو، وتم تداولها على نطاق واسع آنذاك، وانتشرت مطالبات تطالب بالقصاص.

 

عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني

صعد هاشتاج، عتق رقبة مترك بن عايض إلى قائمة الترند، وسط تساؤلات بقصته وسبب سجنه. ولعلنا رصدنا لكم قصته بالتفصيل، وسردنا معلومات تفصيلية حول المشاجرة التي وقعت في يناير سنة 2019، وأثارت الرأي العام آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *