عرب

بعد مناشدات للحكومة الكويتية.. الفنان أحمد العونان يحصل على الجنسية الإماراتية (فيديو)

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم، السبت، منح الفنان أحمد العونان، الجنسية الإماراتية، الخبر الذي لقى تفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

وعقب ساعات قليلة من انتشار الخبر، تصدرت جنسية أحمد العونان الأولى محرك البحث “جوجل”.

لتاريخه وتاريخ عائلته

وكان الفنان أحمد العونان، في يونيو 2018، ناشد الحكومة الكويتية بمنحه الجنسية، ليس لأنه ممثل، ولكن تقديراً لتاريخه وتاريخ عائلته.

وتابع العونان، خلال تواجده ضيفاً بإحدى برامج “atv Kuwait”، أنه يستحق الجنسية الكويتية، مناشدة السلطات بمنحه إياها.

جنسية أحمد العونان

وأعلنت صحيفة “المجلس” الكويتية الموثوق، رسمياً حصول الفنان أحمد العونان على الجنسية الإماراتية. بعد مرور 5 سنوات على مناشدة الحكومة الكويتية بمنحه جنسيتها.

ويأتي منح الإمارات، جنسيتها لـ العونان، في ظل حرصها على تقدير النماذج الكفء ودعمهم والوقوف بجانبهم، في لفتة جميلة من الحكومة الإماراتية.

وأتضح أن الفنان أحمد العونان من فئة البدون بالكويت. وُلد بمدينة الكويت، من مواليد 29 يناير 1970م، يصل عمره الآن لـ 53 عاماً منذ 2023. متزوج ولديه 5 أبناء هم: فارس، فواز، فيصل، محمد، سارة. بدأ نشاطه الفني منذ 1991، وقدم مجموعة متميزة من الأعمال، بخلاف أعماله المسرحية الناجحة.

كُرم العونان سنة 2012، بجائزة أفضل ممثل كوميدي في مهرجان “المميزون في رمضان”. وشارك في 11 عملاً سينمائية، وقرابة الـ 21 مسرحية، وما يزيد عن 45 عملاً درامياً. ويُعد من أعمدة الكوميديا بالكويت، ويحظى بشعبية كبيرة في منطقة الخليج.

“خبر مفرح وبنفس الوقت محزن”

يذكر أن، الخبر حاز على تفاعل واسع، وأستقبله المغردون على صدر رحب، وجانب آخر، عبروا عن حزنهم. وقال أحدهم: “يستأهل احمد العونان كل خير والف مبروك، خبر مفرح وبنفس الوقت محزن”.

وتابع: “تفرح له أن الله رزقه بجنسيه إماراتية، ومحزن أن الدولة اللي ولد وعاش فيها وصار نجم فيها ما أخذ جنسيتها”.

وقال آخر: “الفنان الإماراتي الآن صار
حرام شخص يحبه الجميع ما يحصل على جنسيه الكويتية
لكن يستأهل أبو فواز والإمارات دوله تقدر البشر
شكرا الإمارات“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *