ثقافة وفن

وفاه الفنانة نجاح سلام عن عمر 92 عاماً

توفيت اليوم الفنانة المصرية ذات الأصول اللبنانية نجاح سلام، وكانت الراحلة من مواليد 13 مارس 1931، كما أنها عضو نقابه الفنانين في لبنان.

سبب وفاة نجاح سلام

والفنانة الكبيرة نجاح سلام رحلت عن عالمنا اليوم بعد معاناة طويلة من المرض. وكان لها العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي عرفها من خلالها الجمهور العربي الكبير.

وفاه الفنانة نجاح سلام عن عمر 92 عاماً

معلومات عنها

ونحن نقدم لكم بانوراما كاملة عن الفنانة الراحلة ، فهي من مواليد بيروت وكانت جدها الكبير الشيخ عبد الرحمن سلام مفتي لبنان، أما والدها فكان الأديب محيي الدين سلام وكان من الملحنين الكبار في لبنان.

البداية

وتعلمت الغناء والفن في بيت فني كبير وكانت بداياتها مع الفن في عام 1948، عندما حضرت إلى القاهرة مع والدها رحمه الله.

نجاح

أول لقاء مع فريد واسهمان

وهناك تقابلت مع الفنان فريد الأطرش ومع الفنانة أسهمان، ومع زكريا احمد، وبدأت بالفعل دخول مجال الغناء وكان لها العديد من الأعمال الشهيرة.

أغاني وأعمال نجاح سلام الفنية

ومن أغانيها: يا مدفعي وشيء من الغضب ومديح المؤمنين ويا ليت يا رمضان ويا اعز الحبايب ويا رب واحد كلمه الإسلام، و أغاني كثيرة جدا شهره اشتهرت بها.

الفنانة الراحلةوفاة

أفلام نجاح سلام

وقدمت مجموعه من الأفلام أيضا في سنه 1952: قدمت فيلم على كيفك هذا الفيلم من أنتاج ليلى فوزي. وفيلم آخر في سنه 1953 مع إسماعيل ياسين هو “ابن ذوات” وهذا الفيلم من إخراج حسن الصيفي وإسماعيل ياسين وعبد السلام النابلسي وميمي شكيب وسعد. وعد في عام 1955 واللحن الأول في عام 1958 وسر الهاربة من إخراج حسام الدين مصطفى في عام 1993.

أخر ما قدمته الفنانة نجاح سلام

وكان أخر فيلم شاركت فيه هو فيلم الشيطان من إخراج محمد سلمان. وشاركها في بطولته، مجموعة من النجوم، منهم: فريد شوقي، شمس البارودي، أشرف عبدالغفور، سعيدة جلال، برج فازيليان، كمال الزيني، وغيرهم.

بعد وفاة الفنانة اللبنانية نجاح، راح الفنانين والمطربين ينعونها ويكتبون على صفحاتهم نعي بهذه المناسبة وكان خبر وفاه برغم قبر سنها خبر محزن للغاية رحمها الله وغفر لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *